رئيسيةأخبار النفطنفط

حريق مصفاة نفط تابعة لـ"فيليبس 66" في أميركا (فيديو)

الشركة: لم يسفر عن إصابات.. والتحقيق جارٍ

أحمد أيوب

بدأت شركة "فيليبس 66" (Phillips 66) التحقيقات في حادث حريق مصفاة نفط تابعة لها في ولاية مونتانا الأميركية.

ولم يسفر الحادث حتى الآن عن وقوع أي إصابات، إذ أعلنت الشركة أنه لم يُبلغ عن إصابات أو خسائر في الأرواح، وفقًا لما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وقالت شركة فيليبس 66، إنها بدأت التحقيق للتقصي عن سبب حريق مصفاة نفط تابعة لها في مدينة بيلينغز، الواقعة في الجهة الجنوبية بالولاية الأميركية.

ماذا حدث؟

قالت شركة فيليبس 66، إن حريق مصفاة نفط بيلينغز التابعة لها، التي تبلغ طاقتها 60 ألف برميل يوميًا، أدى إلى ظهور دخان مرئي، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز في 10 فبراير/شباط 2024.

وتصاعد دخان أسود كثيف من المصفاة، وشُوهدت ألسنة اللهب من على بُعد أميال بعد ظهر يوم الجمعة 9 فبراير/شباط 2024، وفقًا لما نشره موقع ديلي مونتانا (Daily Montana).

وبدأ الدخان الناتج عن حريق مصفاة نفط بيلينغز، التابعة لشركة فيلبس 66، نحو الساعة 1:50 ظهرًا، وتم إخماده بحلول الساعة 2:30، ولم يُبلَّغ عن وقوع أي إصابات من قبل شركة فيليبس 66 أو مسؤولين آخرين.

وما يزال سبب الحريق -كما وصفه مسؤولو فيليبس 66 من مقر الشركة في هيوستن- قيد التحقيق.

جهود الإنقاذ

أكد مسؤولو المدينة، أنه تم استدعاء إدارة الإطفاء في بيلينغز، وأفاد السكان والشركات بأنهم سمعوا ورأوا سيارات الإطفاء وصفارات الإنذار في موقع حريق مصفاة نفط بيلينغز.

وشُوهدت فرق الإطفاء في أثناء محاولتها إخماد حريق مصفاة نفط شركة فيلبس 66، كما شُوهدت خزانات التبريد وغيرها من المعدات حول موقع المصفاة.

وقال المتحدث باسم شركة فيليبس 66، آل أورتيز: "لا توجد أي إصابات"، مشيرًا إلى أن "الشركة أجرت مسحًا لبيان مدى تلوث الهواء الذي خلّفه الحريق، ولا توجد أي أدلة على حدوث تلوث بسبب الدخان".

وأضاف: "سلامة مجتمعنا وبيئتنا وجيراننا لها أهمية قصوى بالنسبة إلى شركتنا".

وقالت مدينة بيلينغز -في منشور على فيسبوك بعد ظهر الجمعة، الساعة 3 مساءً- إن رجال الإطفاء يحرزون تقدمًا في احتواء الحريق.

وبحسب المدينة فإن الدخان ليس قاتلًا، وفي حين لا توجد عمليات إخلاء في المنطقة أو خطر مباشر في المنطقة، تنصح المدينة المواطنين بالانتقال إلى مكان آخر، وفقًا لما نشره موقع يابراديو (Yapradio).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق