أسهم وشركاتأخبار الغازأسهمرئيسيةشركاتغاز

سهم الحفر العربية يرتفع بعد توقيع صفقة جديدة مع أرامكو

الطاقة

ارتفع سهم الحفر العربية (أكبر مقاول منصات حفر في السعودية) خلال تعاملات اليوم الخميس 8 فبراير/شباط (2024)، بعد الكشف عن تفاصيل صفقة بما يقرب من 227 مليون دولار مع شركة أرامكو.

وأعلنت شركة الحفر العربية توقيع عقود طويلة الأجل لـ3 منصات حفر برية مع عملاقة النفط السعودية، لتطوير إنتاج الغاز غير التقليدي، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ارتفع سهم الحفر العربية 0.36%، مسجلًا 169.60 ريالًا سعوديًا (45.22 دولارًا أميركيًا)، بحلول الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت غرينتش (12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

ونجح سهم الحفر العربية، اليوم الخميس، في سوق الأسهم السعودية "تداول"، في استقطاب تعاملات بقيمة تزيد على 126.6 مليون ريال (33.76 مليون دولار) من خلال التداول على 740 ألف سهم في 4.876 ألف صفقة.

تفاصيل عقد أرامكو

كشفت شركة الحفر العربية عن أن العقود الطويلة الأجل لـ3 منصات حفر برية مع أرامكو السعودية تصل قيمتها الإجمالية إلى 850 مليون ريال (225.6 مليون دولار).

ويتضمّن العقد تزويد شركة الحفر العربية 3 منصات حفر برية جديدة مع أطقم كاملة، للقيام بعمليات الحفر والتنقيب ضمن البرنامج غير التقليدي لشركة أرامكو في السعودية، وفق بيان إفصاح اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

منصة في أحد حقول النفط في السعودية
منصة في أحد حقول النفط في السعودية - أرشيفية

وسيرفع العقد إجمالي عدد الحفارات المتعاقد عليها إلى 48 منصة حفر برية، و12 وحدة بحرية، وتبلغ مدة العقد 5 سنوات من تاريخ بدء عمليات الحفر.

وتوقعت الشركة أن ينعكس الأثر المالي للعقد الجديد مع شركة أرامكو في الربع الأول من السنة المالية 2025.

أكبر مقاول منصات حفر في السعودية

يأتي العقد الجديد بعد نحو 6 أشهر من توقيع شركة الحفر العربية عقودًا طويلة الأجل لـ10 منصات حفر برية مع أرامكو السعودية، بقيمة إجمالية تزيد على 3 مليارات ريال (800 مليون دولار).

وتُعَد "الحفر العربية" أكبر مقاول منصات حفر في السعودية، وتأتي ضمن أكبر شركات الحفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُشار إلى أن شركة الحفر العربية تأسست عام 1964، وتُعَد أرامكو السعودية من بين عملائها الرئيسين، وتمتلك شركة طاقة السعودية 51% من الشركة، في حين تمتلك شركة الخدمات النفطية شلمبرجيه النسبة الباقية.

وتتمثل أنشطة الشركة في حفر آبار النفط والغاز الطبيعي، وكذلك الخدمات المتصلة باستخراج النفط والغاز (باستثناء خدمات المسح).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق