أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتنفط

سهم الحفر العربية يصعد 3% بعد صفقة بـ800 مليون دولار مع أرامكو

ارتفع سهم الحفر العربية، أكبر مقاول منصات حفر في السعودية، خلال تعاملات اليوم الإثنين 31 يوليو/تموز (2023)، بعد الكشف عن تفاصيل صفقة بـ800 مليون دولار مع شركة أرامكو السعودية.

وأعلنت شركة الحفر العربية توقيع عقود طويلة الأجل لـ10 منصات حفر برية مع أرامكو السعودية؛ إذ تصل القيمة الإجمالية للعقود إلى ما يزيد على 3 مليارات ريال (800 مليون دولار).

بحلول الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت غرينتش (12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سهم الحفر العربية 2.79% مسجلًا 169.20 ريالًا سعوديًا (45.10 دولارًا أميركيًا).

ونجح سهم الحفر العربية، اليوم الإثنين، في سوق الأسهم السعودية "تداول"، في استقطاب تعاملات بقيمة 38.5 مليون ريال (10.26 مليون دولار) من خلال التداول على 227.834 ألف سهم في 122 صفقة

تفاصيل عقد أرامكو

أوضحت الشركة، في بيان على "تداول" السعودية، اليوم الإثنين، أن مدة العقد 5 سنوات من تاريخ بدء عمليات الحفر، مضيفة أنها ستُزَوِّد 10 منصات حفر برية جديدة مع أطقم كاملة للقيام بعمليات الحفر والتنقيب، ضمن البرنامج غير التقليدي لشركة أرامكو السعودية.

منصة تابعة لشركة الحفر العربية
منصة تابعة لشركة الحفر العربية - الصورة من موقع الشركة

وأضاف بيان الشركة أن إجمالي عدد الحفارات المتعاقد عليها بعد توقيع هذه العقود سيكون 45 منصة حفر برية و12 وحدة بحرية.

وتوقعت أن ينعكس الأثر المالي لهذا العقد في الربع الثاني من السنة المالية 2024، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أكبر مقاول منصات حفر

تُعَد الحفر العربية أكبر مقاول منصات حفر في السعودية، وتأتي ضمن أكبر شركات الحفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي العقود الجديدة في إطار خطط شركة أرامكو السعودية لزيادة إنتاجها النفطي إلى 13 مليون برميل يوميًا، خلال السنوات المقبلة، من أجل تأمين الطلب المتنامي على الخام والمشتقات النفطية.

يُشار إلى أن شركة الحفر العربية تأسست عام 1964، وتُعَد أرامكو السعودية من بين عملائها الرئيسين، وتمتلك شركة طاقة السعودية 51% من الشركة، بينما تمتلك شركة الخدمات النفطية شلمبرجيه النسبة الباقية.

وتتمثل أنشطة الشركة في حفر آبار النفط والغاز الطبيعي، وكذلك الخدمات المتصلة باستخراج النفط والغاز (باستثناء خدمات المسح).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق