رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

شركة كورية تنفذ مشروعًا لدعم شبكة الكهرباء في الكويت

فازت شركة كورية بمشروع جديد لدعم شبكة الكهرباء في الكويت، بقيمة 42 مليون دولار، في خطوة من شأنها تأمين الطلب المتنامي على الكهرباء في البلد الخليجي.

وقالت شركة تايهان للكابلات والحلول، اليوم الجمعة 5 يناير/كانون الثاني (2024)، إنها فازت بمشروع لشبكة الكهرباء ذات الجهد العالي الفائق بجهد 400 كيلوفولت في الكويت.

وترفع قيمة الصفقة البالغة 42 مليون دولار قيمة المشروعات التي تنفذها تايهان لدعم شبكة الكهرباء في الكويت إلى أكثر من 100 مليون دولار، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تفاصيل المشروع

يهدف مشروع الكهرباء الجديد إلى الربط بين المحطة الفرعية في منطقة الوفرة، جنوب الكويت، ومحطة الكهرباء في مدينة الخيران، والمحطة الفرعية بمنطقة الصليبية من خلال شبكة كهرباء تحت الأرض بجهد 400 كيلوفولت.

وبموجب الصفقة، ستورّد شركة تايهان للكابلات والحلول جميع المواد؛ بما في ذلك كابلات الجهد الفائق بجهد 400 كيلوفولت، إذ ستعمل الشركة على تصميم شبكة الكهرباء وربطها واختبارها.

محطة كهرباء
محطة كهرباء - أرشيفية

وتحقق شركة تايهان إنجازات مستمرة بقطاع الكهرباء في الكويت؛ إذ أكملت الشركة بنجاح مشروع شبكة الكهرباء بجهد 400 كيلوفولت والذي فازت به في عام 2019، كما فازت خلال العام الماضي بمشروع شبكة بجهد 300 كيلوفولت بقيمة 65 مليون دولار.

وهدف المشروع -الذي أُعلِن في مايو/أيار الماضي- إلى بناء شبكة كهرباء تحت الأرض بين المحطات الفرعية القائمة للاستجابة بسلاسة للزيادة في الطلب على الكهرباء في الكويت.

بموجب المشروع السابق، ستوفر شركة تايهان للكابلات والحلول مواد مثل كابلات الجهد الفائق بـ300 كيلوفولت والموصلات، وستقوم بتصميم شبكة الكهرباء وتركيبها وربطها واختبارها.

مصنع كابلات الألياف الضوئية

تخطط شركة تايهان الكويت، وهي شركة إنتاج كابلات الألياف الضوئية التابعة لشركة تايهان للكابلات والحلول، لاستكمال بناء مصنع في مارس/آذار وتعزيز وجودها في السوق الكويتية بناء على شبكتها المحلية وقوة مبيعاتها.

وبدأت الشركة الكورية أعمال إنشاء مصنع لشركة "تايهان الكويت"، أول شركة لإنتاج الكابلات الضوئية في الكويت، خلال بداية العام الماضي.

وتعد "تايهان الكويت" أول شركة لإنتاج كابلات الألياف الضوئية في الكويت وتأسست من خلال الاستثمار المشترك بين شركة "تايهان للكابلات والحلول" وشركة "رانك" المحلية للبناء والتجارة.

ويجري بناء المصنع على مساحة 5 آلاف متر مربع في منطقة ميناء عبدالله الصناعية، جنوب شرق العاصمة، مدينة الكويت.

وفي عام 2021، أسست شركة "تايهان للكابلات والحلول" شركة "تايهان - الكويت" تماشيًا مع الزيادة المتوقعة في الطلب على المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.

وتخطط "تايهان للكابلات والحلول" لشغل سوق كابلات الألياف الضوئية في الكويت والاستجابة بفاعلية للزيادة في الطلب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق