التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بانخفاض إنتاج النفط الصخري الأميركي في يناير

وحدة أبحاث الطاقة

يتجه إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة إلى الهبوط بوتيرة طفيفة تبلغ ألف برميل يوميًا، خلال شهر يناير/كانون الثاني (2024).

وبحسب تقرير حديث، اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة؛ فإن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد يهبط إلى 9.692 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة بالمستوى المتوقع خلال ديسمبر/كانون الأول (2023)، عند 9.693 مليون برميل يوميًا.

ومن جهة أخرى، من المتوقّع انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 200 مليون قدم مكعبة يوميًا، خلال يناير/كانون الثاني المقبل، وفق تقرير إنتاجية الحفر، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

من المتوقّع ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بنحو 5 آلاف برميل يوميًا خلال الشهر الأول من 2024، ليصل الإجمالي إلى 5.986 مليون برميل يوميًا.

كما تتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة حوض باكن من النفط الصخري بمقدار 2000 برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.308 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، من المرجّح انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوضي أناداركو وأبالاتشيا بنحو 3 آلاف و2 ألف برميل يوميًا على التوالي.

كما يُتوقع تراجع إمدادات النفط الصخري في حوضي إيغل فورد ونيوبرارا 2000 و1000 برميل يوميًا على الترتيب، بحسب التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

ويوضح الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج النفط الخام الأميركي منذ بداية 2019 حتى سبتمبر/أيلول 2023:

إنتاج النفط الأميركي في سبتمبر

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في الولايات المتحدة إلى مستوى 99.025 مليار قدم مكعبة يوميًا في يناير/كانون الثاني المقبل، مقابل 99.225 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الحالي.

ومن المتوقّع هبوط إنتاج حوض أبالاتشيا من الغاز الطبيعي بمقدار 135 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 35.630 مليار قدم مكعبة يوميًا.

بينما تشير التقديرات الأولية إلى هبوط إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار 122 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 16.385 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وبحسب التقرير، من المتوقّع تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أناداركو بنحو 45 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 6.704 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتتوقّع إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج حوض إيغل فورد من الغاز 41 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى 7.126 مليار قدم مكعبة يوميًا.

في المقابل، من المتوقّع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في برميان وباكن بمقدار 130 مليونًا و13 مليون قدم مكعبة على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق