التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الصخري الأميركي قد ينخفض قليلًا خلال ديسمبر

وحدة أبحاث الطاقة

يتجه إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى الهبوط بوتيرة طفيفة تبلغ ألف برميل يوميًا، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، كما يُتوقع تراجع إمدادات الغاز الطبيعي خلال المدة نفسها.

وبحسب تقرير حديث، اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة؛ فإن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد يهبط إلى 9.653 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة بالمستوى المتوقّع خلال نوفمبر/تشرين الثاني، عند 9.654 مليونًا.

في المقابل، من المتوقّع انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 299 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال ديسمبر/كانون الأول 2023، وفق تقرير إنتاجية الحفر، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

تتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بنحو 5 آلاف برميل يوميًا، خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.981 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقّع زيادة إنتاج النفط الصخري الأميركي من حوضي باكن ونيوبرارا بنحو 2000 و1000 برميل يوميًا على التوالي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، تُقدّر إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوضي أناداركو وأبالاتشيا بنحو 4 آلاف وألفي برميل يوميًا على التوالي.

ومن المحتمل تراجع إنتاج إيغل فورد من النفط الصخري بمقدار 3 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.151 مليون برميل يوميًا، في حين يُتوقع استقرار الإنتاج في حوض هاينزفيل.

ويستعرض الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إجمالي إنتاج النفط الخام الأميركي منذ بداية 2019 حتى أغسطس/آب 2023:

إنتاج النفط الأميركي حتى أغسطس 2023

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في الولايات المتحدة إلى مستوى 99.638 مليار قدم مكعبة يوميًا في ديسمبر/كانون الأول المقبل، مقابل 99.937 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

وتشير التقديرات إلى هبوط إنتاج حوض أبالاتشيا من الغاز الطبيعي بمقدار 189 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجل الإجمالي 35.764 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المتوقع هبوط إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار 131 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 16.428 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفق التقرير، الذي اطلعت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

بينما يُرجَّح تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أناداركو بنحو 59 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى إجمالي 6.528 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة هبوط إنتاج حوض إيغل فورد من الغاز الطبيعي 51 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 7.457 مليار قدم مكعبة يوميًا.

في المقابل، يُتوقَّع صعود إنتاج الغاز الطبيعي في أحواض برميان وباكن ونيوبرارا بمقدار 113 مليونًا و13 مليونًا و5 ملايين قدم مكعبة على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق