التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الصخري الأميركي قد ينخفض 50 ألف برميل يوميًا خلال نوفمبر

وحدة أبحاث الطاقة

من المتوقع انخفاض إنتاج النفط الصخري الأميركي بنحو 50 ألف برميل يوميًا، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بقيادة حوض برميان.

ووفق تقرير حديث، اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة؛ فإن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد يهبط إلى 9.553 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة بالمستوى المتوقع خلال أكتوبر/تشرين الأول 2023، عند 9.603 مليون برميل يوميًا.

بينما يُتوقَّع تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 451 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال نوفمبر/تشرين الثاني، وفق تقرير إنتاجية الحفر -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية- اليوم الإثنين 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

يقود حوض برميان الانخفاض المتوقع في إنتاج النفط الصخري الأميركي، مع تقديرات بتراجع إمداداته بنحو 30 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.901 مليون برميل يوميًا.

بينما تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوض إيغل فورد بمقدار 19 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.119 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع تراجع إنتاج النفط الصخري في حوضي أناداركو وأبالاتشيا بنحو 3 آلاف و2 ألف برميل يوميًا على التوالي، بحسب التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، من المرجّح زيادة إمدادات النفط الصخري في حوض نيوبرارا بمقدار 4 آلاف برميل يوميًا، بينما يُتوقع استقرار الإنتاج في حوضي باكن وهاينزفيل.

ويوضح الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج النفط الخام الأميركي منذ بداية 2019 حتى يوليو/تموز 2023:

إنتاج النفط الأميركي يوليو 2023

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقّع إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في الولايات المتحدة إلى مستوى 98.808 مليار قدم مكعبة يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مقابل 99.259 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المتوقّع هبوط إنتاج حوض أبالاتشيا من الغاز الطبيعي بمقدار 194 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 35.505 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما تشير التقديرات إلى هبوط إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار 150 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 16.562 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المتوقّع تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أناداركو بنحو 82 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى 6.535 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وتتوقّع إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج حوض إيغل فورد من الغاز 74 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 7.520 مليار قدم مكعبة يوميًا.

في المقابل، من المتوقّع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في باكن وبرميان ونيوبرارا بمقدار 19 مليونًا و16 مليونًا و14 مليون قدم مكعبة على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق