رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مبيعات السيارات الكورية الهجينة تتجاوز 200 ألف وحدة في 10 أشهر

تجاوزت مبيعات السيارات الكورية الهجينة 200 ألف وحدة في أول 10 أشهر من العام الجاري، وسط تزايد الإقبال على هذه النوعية من المركبات بصفتها أحد حلول خفض انبعاثات قطاع النقل.

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني (2023)، اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، أن مبيعات السيارات الهجينة للشركات الكورية الجنوبية سجلت 224.568 ألف وحدة في المدة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي.

وقالت رابطة مصنّعي السيارات الكورية (KAMA)، إن المبيعات جاءت من 3 شركات محلية، وهي هيونداي موتور، وكيا، ورينو كوريا.

السيارات الهجينة

أظهرت البيانات زيادة في مبيعات السيارات الكورية الهجينة بنسبة 52.4%، من 147.315 ألف وحدة خلال المدة نفسها من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات السيارات الكورية الهجينة لهذا العام 250 ألف وحدة في حال استمرار الاتجاه الحالي.
وجاءت كيا في المركز الأول من حيث مبيعات السيارات الهجينة بـ 116.253 ألف وحدة، وتليها هيونداي موتور بـ 106.939 ألف وحدة، ورينو كوريا بـ 1.376 ألف وحدة.

وعلى وجه الخصوص، زادت مبيعات هيونداي موتور للسيارات الهجينة هذا العام بأكثر من الضعف، مقارنة بالعام الماضي، التي سجلت فيها 47.697 ألف وحدة.

سيارة هيونداي الهجينة
سيارة هيونداي الهجينة - أرشيفية

وترجع شعبية السيارات الكورية الهجينة إلى إطلاق سلسلة من الطرز المحسّنة من السيارات الهجينة واتجاه تحول الشركات المصنّعة للسيارات إلى المركبات الصديقة للبيئة.

تعدّ السيارات الهجينة وسيارات السيدان متوسطة وكبيرة الحجم من بين الأكثر موثوقية، تليها السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الهجينة، والقابلة للشحن الخارجي، وفق مسح الموثوقية السنوي لمجلة "تقارير المستهلك".

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 1 من كل 3 مشترين محتملين (36%) يفكر في شراء السيارة الهجينة بوصفها سيارة أو شاحنة تالية، ارتفاعًا من 29% في عام 2019، وهو ما يشير إلى تميز هذا النوع من السيارات عن نظيرتها الكهربائية.

استدعاء 15 ألف سيارة

من جهة أخرى، أعلنت وزارة النقل اليوم الأربعاء أن شركة جنرال موتورز كوريا وشركتين أخريين لصناعة السيارات استدعت أكثر من 15 ألف سيارة بسبب مكونات معيبة.

وقالت الوزارة، إن الشركات، التي تشمل أيضًا كيا، وبورشه كوريا، تستدعي طوعًا 15.812 ألف وحدة من 3 نماذج مختلفة من السيارات.

وستستدعي جنرال موتورز كوريا 9.627 ألف وحدة من طراز تراكس كروس أوفر بسبب خطأ في برنامج لوحة القيادة، وستستدعي شركة كيا 6.106 ألف وحدات من طراز سول الكهربائي بسبب خطأ برمجي في نظام مكابح الانتظار الإلكتروني الخاص بها.

وقالت الوزارة، إن بورشه كوريا ستستدعي 79 وحدة من طراز بورش 911 بسبب خطأ برمجي في وحدة التحكم في الوسادة الهوائية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق