رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مراكب تكنولوجيز.. وافد جديد يدعم تكنولوجيا القيادة الذاتية في أبوظبي

الطاقة

يستضيف مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة الجديد في أبوظبي (SAVI)، شركة مراكب تكنولوجيز، المتخصصة في تطوير الأنظمة والتطبيقات البحرية، لتصبح أول شركة رائدة داخل المجمع.

وأعلن مكتب أبوظبي للاستثمار، اليوم الأحد 15 أكتوبر/تشرين الأول (2023)، في بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، أن المجمع -الذي يتخذ من مدينة مصدر في أبوظبي مقرًا له- يوفر أحدث المرافق والخدمات الداعمة لجهود الشركات في ابتكار ونشر تكنولوجيا النقل، باستعمال المركبات الذكية وذاتية القيادة واستعمالاتها المختلفة في الجو وعلى الأرض وفي البحر.

ولدى شركة مراكب تكنولوجيز سجلّ حافل بتطوير حلول مبتكرة في دولة الإمارات على مدار السنوات الـ15 الماضية، إذ من المقرر أن تؤسس عمليات تشغيلية في مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة "سافي"، بما يعزز من تطبيقات التكنولوجيا الذكية بقطاع النقل البحري في الإمارة، وفق ما نشرته وكالة الأنباء "وام".

نمو القطاع الصناعي الإماراتي

قال المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، بدر سليم سلطان العلماء، إن الإمارة تشهد مرحلة جديدة من مسيرة نمو القطاع الصناعي وتطوره، ويشكّل إطلاق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة إضافة مهمة ستعزز من قدرات هذا القطاع.

جانب من احتفالية إطلاق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي
جانب من احتفالية إطلاق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي - الصورة من "وام"

وأضاف بدر سليم العلماء أن المجمع سيمدّ القطاع بموجة جديدة من الحلول والابتكارات في صناعة المركبات ذاتية القيادة، واستعمالاتها في الجو وعلى الأرض وفي البحر، وفق التصريحات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وقال: "يمثّل توافد الشركات الابتكارية، مثل شركة مراكب تكنولوجيز، حافزًا مهمًا لنمو القطاعات الصناعية المرتبطة بهذه الابتكارات داخل وخارج مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة الجديد في أبوظبي (SAVI)، الأمر الذي سيعزز من القاعدة الصناعية المحلية، ويرتقي باقتصاد المعرفة إلى مستويات جديدة".

ومن المنتظر أن تختبر شركة مراكب تكنولوجيز حلول وابتكارات تكنولوجية جديدة، في منطقة الاختبار البحري الواقعة في منطقة المصفح، والتي تضم ميناء وأكاديمية أبوظبي البحرية.

ومن المقرر أن تستفيد الشركة -التي تُصدر حلولها في الوقت الحالي إلى أكثر من 10 دول- من التكامل اللوجستي الذي يتمتع به المجمع على المستوى العالمي.

تعزيز تكنولوجيا القيادة الذاتية

قال الرئيس التنفيذي لشركة مراكب تكنولوجيز، باسل شحيبر، إن إنشاء مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة الجديد في أبوظبي (SAVI) يعدّ خطوة كبيرة في مسيرة الجهود الرامية لتوفير مركز محلّي متقدم لتعزيز منظومة تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وأضاف: "يعدّ المجمع -أيضًا- تأكيدًا لالتزام أبوظبي بالاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة، وبوصفها شركة إماراتية، ستسهم مراكب تكنولوجيز في تطوير ونمو أعمال المجمع من خلال توفير حلولها وابتكاراتها في مجال القيادة الذاتية، وخبرتها ومعرفتها التقنية الواسعة لدعم قدرات الجيل التالي من حلول المركبات الذكية".

أحد نماذج المراكب ذاتية القيادة من تصميم مراكب تكنولوجيز
أحد نماذج المراكب ذاتية القيادة من تصميم مراكب تكنولوجيز

ويستهدف تصميم مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة الجديد في أبوظبي (SAVI) الارتقاء بجهود تطوير المركبات الذكية وذاتية القيادة واستعمالاتها المختلفة في الجو وعلى الأرض وفي البحر، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المقرر أن تتمكن الشركات -ومنها مراكب تكنولوجيز- من الاستفادة بالدعم الأكاديمي ومراكز ومرافق الاختبار وجهود البحث العلمي والتطوير وإصدار الشهادات وتوفير الخدمات والورش الضخمة والورش ومرافق التصنيع، بالإضافة إلى التكامل اللوجستي على المستوى العالمي.

كما تحظى عمليات مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة الجديد في أبوظبي (SAVI) بدعم الجهات التنظيمية لتنظيم عمل مختلف الشركات وحلولها وابتكاراتها، خاصة في مجال التطبيقات الذكية وذاتية القيادة في المجالات الجوية والبحرية والبرية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق