رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

انفجار محول كهرباء في نيجيريا يُودي بحياة 6 أشخاص

أحمد أيوب

أدى انفجار محول كهرباء في نيجيريا إلى مصرع عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، كما تسبَّب بنشر حالة من الذعر بين السكان المحليين في حي كابونغ التابع لمنطقة "جوس نورث" الحكومية المحلية بولاية "بلاتو".

وتسبّّب الانفجار الذي وقع في الساعات الأولى من صباح السبت 14 أكتوبر/تشرين الأول في مصرع 6 أفراد وإصابة آخرين بجراح خطيرة، بحسب ما نشره موقع نيو تليغراف (New Telegraph) المحلي.

وبدأت السلطات في إجراء تحقيق موسع لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء انفجار محول الكهرباء، معلنةً مجموعة من الحقائق المبدئية.

وأكدت شركة جوس لتوزيع الكهرباء المحلية "Jos Electricity" أنها تبحث في كيفية عدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى، وفقًا لبيان حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه.

تأثير الانفجار

قالت صحيفة "ساترداي تليغراف"، إن حريقًا نشب في المنطقة المجاورة لحادثة انفجار محول كهرباء بنيجيريا في حي كابونغ، في تمام الساعة الـ3 صباحًا.

"الانفجار أحدث موجات صدمة في جميع أنحاء المنطقة، مما أدى إلى حالة من الذعر والخوف على نطاق واسع بين السكان.. الخسائر تُقدَّر بملايين النايرات، إذ شمل الدمار المحلات التجارية أيضًا"، بحسب ما نقلته الصحيفة المحلية.

آثار انفجار محول كهرباء في نيجيريا
آثار انفجار محول كهرباء في نيجيريا - الصورة من نيوتليغراف

وأكد المتحدث باسم شرطة ولاية بلاتو، ألفريد ألابو، الحادث وتداعياته، موضحًا أن التقارير الأولية تُشير إلى أن سبب الحريق هو انفجار محول كهربائي في المنطقة.

وأضاف: "لا أستطيع تأكيد شيء الآن، لكن بدأت التحقيقات لكشف الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق".

وقال " ألابو"، إن أحد المصابين يتلقى العلاج في مستشفيات الولاية.

وذكر أحد المواطنين في حي كابونغ لموقع "بانش" (PUNCH) المحلي أن السكان استيقظوا على أصوات انفجار المحول الكهربائي، مشيرًا إلى احتمال وجود المزيد من الأشخاص الذين حوصروا في الحريق، ولا أحد يعلم مصيرهم.

نعي شركة الكهرباء

نعت شركة "جوس لتوزيع الكهرباء Jos Electricity" ضحايا حادث انفجار محول كهرباء في نيجيريا، وفي بيان أصدره رئيس الاتصال المؤسسي بالشركة، فرايداي أداكولي، أعرب عن تعازيه لأسر ضحايا هذه المأساة.

شعار شركة جوس لتوزيع الكهرباء في نيجيريا
شعار شركة جوس لتوزيع الكهرباء في نيجيريا - الصورة من نيو تليغراف

وقال -في البيان-"تشعر الشركة بالأسف لهذا الحادث المروع الذي أثّر في العملاء التابعين لمحول التوزيع الأساس الخاص بنا في منطقة كابونغ"، وفقًا للبيان الذي حصلت منصة الطاقة على نسخة منه.

وأضاف: "سنواصل مراقبة الوضع عن كثب والوصول إلى الحقائق اللازمة حول هذا الحادث المؤسف".

وأكد البيان أنه يجري الآن تقييم الأسباب الجذرية التي أدت للحادث وأن التدابير المناسبة ستُتَّخَذ لتجنُّب حدوث ذلك في المستقبل.

وكشفت التحقيقات الأولية أن حادث انفجار محول كهرباء في نيجيريا وقع نتيجة تقاطع خط الجهد العالي مع خطوط الجهد المنخفض، مما أدى إلى زياد مصدر التيار بصورة فائقة.

انفجار محول كهرباء في نيجيريا
نسخة من بيان شركة جوس لتوزيع الكهرباء - الصورة من صفحتها في فيسبوك

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق