أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتنفط

أدنوك للإمداد والخدمات توزع أرباحًا مؤقتة للمساهمين بقيمة 65 مليون دولار

عن الربع الثاني من 2023

الطاقة

وافق مجلس إدارة شركة أدنوك للإمداد والخدمات الإماراتية، على توزيع أرباح نقدية مؤقتة، بقيمة 239 مليون درهم إماراتي (65 مليون دولار أميركي) عن الربع الثاني من العام الجاري (2023).

ومن المقرر توزيع الأرباح المؤقتة للمساهمين الذين يملكون أسهمًا في الشركة، في تاريخ التسجيل الواقع في 19 أكتوبر/تشرين الأول (2023)، بما يعادل 3.2 فلس للسهم الواحد، وفق تقرير الأرباح الذي اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

والمتوقع أن توزع أدنوك للإمداد والخدمات الأرباح النهائية للنصف الثاني من العام الجاري (2023) في الربع الثاني من العام المقبل (2024) وذلك بقيمة 477 مليون درهم إماراتي (130 مليون دولار)، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات

قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، القبطان عبد الكريم المصعبي، إن توزيع الشركة للأرباح النقدية المؤقتة، المخطط لها، يعكس أدائها القوي في النصف الأول من العام الجاري، كما يؤكد التزامها الراسخ بتوفير قيمة مجزية لمساهميها.

وأضاف عبدالكريم المصعبي: "نتمتع بسيولة نقدية قوية ومكانة نقدية مستقرة، ما يمنحنا القدرة على تلبية متطلباتنا التشغيلية المستمرة، كما نسعى لمواصلة استثمار فرص نمو طويلة الأجل تسهم في تعزيز قيمة أعمالنا"، وفق التصريحات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

ناقلة نفط تابعة للشركة أدنوك للإمداد والخدمات
ناقلة نفط تابعة للشركة - الصورة من صفحتها على منصة إكس

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن أدنوك للإمداد والخدمات ستواصل التركيز في المستقبل على تنفيذ استراتيجيتها الذكية للنمو، التي تهدف إلى توسيع انتشارها الجغرافي، واستكشاف مصادر إيرادات جديدة، وتعزيز القيمة المقدمة إلى مساهميها.

وتتوقع الشركة الإماراتية، اعتبارًا من السنة المالية 2024 فصاعدًا، ارتفاع توزيع الأرباح السنوية للسهم الواحد على أساس تدريجي، بنسبة لا تقل عن 5% سنويًا على المدى المتوسط، مع المواظبة على مراجعة سياستها للاستفادة من فرص النمو التي تولد قيمة تراكمية.

وتعتزم الشركة توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، إذ ستوزع دفعة أولية عن نتائج النصف الأول في الربع الرابع من نفس العام، وتوزيع الدفعة الثانية بعد نتائج النصف الثاني في الربع الثاني من السنة التقويمية التالية.

إستراتيجية النمو وتنويع مصادر الإيرادات

تواصل شركة "أدنوك للإمداد والخدمات"، تطوير إستراتيجيتها للنمو والتوسع في قطاعات الأعمال الجديدة، بالإضافة إلى العمل على تنويع مصادر الإيرادات، ومواصلة توسعة أسطولها البحري، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، حصلت الشركة على عقد خدمات الهندسة والمشتريات والبناء "إي بي سي" (EPC)، من شركة أدنوك البحرية بقيمة 3.581 مليون درهم إماراتي (975 مليون دولار)، لبناء جزيرة اصطناعية.

كما تواصل الشركة الإماراتية، تنفيذ خطتها الإستراتيجية لتوسيع أسطولها، إذ تسلمت 3 ناقلات نفط جديدة وامتلكت 6 منصات إسناد بحرية ذاتية الرفع والحركة، وأدرجت منصتين قيد التشغيل ضمن أسطولها في العام نفسه.

يشار إلى أن أسهم أدنوك للإمداد والخدمات، يجري تداولها في الوقت الحالي في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز "ADNOCLS" ورقم التعريف الدولي “AEE01268A239”.

نتائج أعمال أدنوك للإمداد والخدمات

في أغسطس/آب الماضي، أعلنت أدنوك للإمداد والخدمات، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية لقطاع الطاقة، نموًا هائلًا في صافي أرباحها خلال النصف الأول من عام 2023، بنسبة 327%.

أدنوك

وجاءت هذه النتائج بدعم من نمو الإيرادات عبر قطاعات الأعمال الـ3 التابعة للشركة، التي تتضمن الخدمات اللوجستية المتكاملة، والشحن، والخدمات البحرية. وفق البيان الذي طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وأظهرت نتائج أعمال أدنوك للإمداد والخدمات، في النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافي أرباح بقيمة 1.127 مليون درهم إماراتي (307 ملايين دولار)، أو 0.15 درهمًا إماراتيًا (0.04 دولارًا) للسهم الواحد.

ويمثل ذلك زيادة بأكثر من 4 أضعاف، مقارنةً بصافي الربح البالغ 264 مليون درهم إماراتي (72 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق