سلايدر الرئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

سلطنة عمان تُسوّق إنتاجها من الغاز المسال لما بعد 2024

الطاقة

تمكّنت سلطنة عمان من عقد صفقات لتسويق إنتاجها من الغاز المسال لما بعد عام (2024)، أي ما يصل إلى عامين، وذلك بالإضافة إلى جذب مزيد من المستثمرين في دول ومناطق مختلفة.

وفي هذا السياق، كشف تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، اليوم السبت 2 سبتمبر/أيلول (2023)، عن نجاح الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تسويق إنتاجها لما بعد عام (2024)، بجانب جذب المستثمرين من أسواق جديدة من الشرق الأوسط وشرق آسيا وأوروبا.

ويرجع الفضل في التمكن من تسويق إنتاج سلطنة عمان من الغاز المسال إلى كفاءة الإنتاج في مصنع ولاية صور، الذي يشتمل على 3 قاطرات لإسالة الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى ثقة المستثمرين في عمليات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في هذا المجال، وفق ما نشرته وكالة الأنباء العمانية.

الغاز المسال في سلطنة عمان

قال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حمد بن محمد النعماني، إن إجمالي اتفاقيات البنود الملزمة التي وقَّعتها الشركة منذ بداية العام الجاري 2023 وحتى الآن بلغ نحو 14 اتفاقية مع عدد من كبرى الشركات العالمية من اليابان وتايلاند والصين وتركيا وألمانيا.

الغاز المسال في سلطنة عمان
الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حمد بن محمد النعماني

 

وأوضح حمد بن محمد النعماني، أن الشركة المتخصصة في مجال الغاز المسال في سلطنة عمان تلتزم بموجب هذه الاتفاقيات بتصدير نحو 10.4 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال، بداية من عام 2025، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أن الاتفاقيات الخاصة بتصدير الغاز الطبيعي المسال العماني تأتي ضمن مساعي الشركة لترسيخ مكانة الدولة بصفتها مصدرًا موثوقًا للطاقة، وزيادة فرص النمو، والاستفادة من الفرص الاقتصادية لأسواق الطاقة العالمية، بجانب توطيد الشراكات الإستراتيجية مع شركات الطاقة.

وتابع: "هذه الاتفاقيات تؤكد التزام الشركة بدعم الاقتصاد الوطني في سلطنة عمان، وذلك من خلال إيجاد أسواق جديدة لتوريد الغاز المسال الذي تنتجه الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، بجانب تطلعها إلى تعزيز علاقاتها مع القطاعين العام والخاص".

مشروعات المسؤولية الاجتماعية

في سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، حمد بن محمد النعماني، إن الشركة -ممثلة في مؤسستها التنموية- تمكّنت من تنفيذ عدد من المشروعات في إطار المسؤولية الاجتماعية.

الغاز المسال في سلطنة عمان
إحدى منشآت الغاز المسال في سلطنة عمان - الصورة من "العمانية"

وأوضح النعماني، أن الشركة افتتحت خلال العام الجاري 2023، المركز الوطني للتوحد في مسقط عاصمة سلطنة عمان، بالإضافة إلى معهد السلامة المرورية في ولاية صور، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

بالإضافة إلى ذلك، عملت الشركة على تمويل مشروع تجهيز وحدة غسل الكلى في ولاية بدية، لافتًا إلى أن إجمالي إسهامات الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية منذ إنشائها حتى الآن بلغ ما يزيد على 230 مليون دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق