رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في الشارقة بسبب خلل فني

تعرّضت مناطق واسعة بإمارة الشارقة في الإمارات ظهر اليوم الجمعة 25 أغسطس/آب (2023) إلى انقطاع الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وبحلول الساعة 01:00 مساءً بالتوقيت المحلي اشتكى عدد من المواطنين والمقيمين قطع الكهرباء، ونشر عدد منهم تغريدات على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وعملت الفرق الفنية التابعة لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على حل الأزمة وأعادت التيار بعد انقطاع الكهرباء لمدة تجاوزت الساعة تقريبًا.

أسباب انقطاع الكهرباء في الشارقة

أكد المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن فرق العمل المختصة تمكنت بصورة سريعة من إعادة التيار الكهربائي إلى مناطق مدينة الشارقة، بعد حدوث خلل فني مفاجئ تسبب في عدم تدفق الغاز إلى محطات توليد الكهرباء.

وتسبب عطل فني في مصنع الغاز بمنطقة الصجعة بالشارقة في غلق محابس أنابيب الغاز المغذية لمحطات هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بسبب إجراءات الطوارئ المتبعة في مصنع الغاز التي تغلق مباشرة عند حدوث الأعطال الفنية.

شعار هيئة كهرباء ومياه الشارقة
شعار هيئة كهرباء ومياه الشارقة - أرشيفية

وباشرت فرق العمل المختصة بعزل المحبس الرئيس المغذي لمحطات الكهرباء بمدينة الشارقة وإعادة تدفق الغاز من خلاله بنسبة 80‎%، ما أسهم في إعادة التيار الكهربائي بصورة كاملة.

ويجري العمل على معالجة الخلل الفني الرئيس وإعادة تشغيل مجمع الغاز بالكامل، وفق بيان اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

استغاثات المواطنين

نشر عدد من سكان الشارقة على مواقع التواصل الاجتماعي أن الكهرباء انقطعت في مناطق من الإمارة.

وجاء انقطاع الكهرباء في الشارقة بالتزامن مع بلوغ درجة الحرارة 38 درجة مئوية عند الساعة 11:35 صباحًا اليوم الجمعة بتوقيت غرينتش مع رطوبة نسبتها 58%.

وقال بعض المغردين، إن انقطاع التيار استمر لمدة ساعة تقريبًا، والجو شديد الحرارة والرطوبة مرتفعة للغاية.

وكانت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة قد نفذت مؤخرًا برنامجًا مكثفًا لأعمال الصيانة الدورية السنوية لمحطات نقل الطاقة الجهد العالي (220 كيلو فولت و132 كيلو فولت) ومحطات الجهد المتوسط (33 كيلو فولت)، التي شملت 5 محطات 220 كيلو فولت، و26 محطة 132 كيلو فولت، و150 محطة 33 كيلو فولت.

وبلغ العدد الإجمالي للمحولات التي تمت صيانتها 698 محولًا، كما بلغ عدد المغذيات التي شملها برنامج الصيانة 4 آلاف و217 مغذيًا، و116 مكثفًا كهربائيًا في إطار جهود الهيئة لتعزيز الشبكة الكهربائية وتقويتها وضمان استمرارية إمداد الكهرباء بكفاءة إلى جميع العملاء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق