رئيسيةأخبار السياراتسيارات

كيا تطلق نسخة كهربائية من سيارة "راي" بأسعار ومواصفات مميزة

تعتزم شركة كيا، ثاني أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية، إطلاق نسخة كهربائية من سيارتها "راي"، في السوق المحلية خلال الشهر المقبل.

وقالت الشركة الكورية، إن النسخة الكهربائية من سيارتها راي ستأتي مع بطارية بقوة 35.2 كيلوواط/ساعة، ويمكنها السفر لمسافة لتصل إلى 233 كيلومترًا بشحنة واحدة.

وستكون سيارة كيا راي الكهربائية مزوّدة بميزات متطورة تعزز من مستوى السلامة، مثل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، وأنظمة المساعدة في تفادي الاصطدام عند النقاط العمياء.

سيارة كيا راي الكهربائية
سيارة كيا راي الكهربائية - أرشيفية

أسعار سيارة راي الكهربائية

تتراوح أسعار النسخة الكهربائية من راي ما بين 28 مليون وون و30 مليون وون (20.9 ألف دولار - 22 ألف دولار) اعتمادًا على الميزات والكماليات.

وتأتي خطط كيا لإعادة طرح طراز كهربائي من سيارة راي الصغيرة، لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية بأسعار معقولة، وفق البيانات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وقدّمت كيا سيارة لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2011، وتعمل بالبنزين، ارتفعت مبيعاتها بشكل مطّرد منذ عام 2017، إذ بيعَ أكثر من 44.5 ألف سيارة عام 2022.

سيارة كيا راي الكهربائية
سيارة راي الكهربائية من الداخل

مزايا السيارة الجديدة

على الرغم من وزنها الذي يزيد بمقدار 412 رطلاً (187 كغم) عن الطراز الذي يعمل بالبنزين، فإن السيارة الكهربائية الصغيرة تحتوي على عزم دوران أكبر بنسبة 77% (167 نيوتن متر)، مما يتيح تسارعًا أسرع (0-62 ميلًا في الساعة/ 15.9 ثانية).

كما توفر سيارة إمكانات الشحن السريع خلال 25 دقيقة، أو 6 ساعات باستعمال 220 فولت، كما تتضمن أيضًا مجموعة أدوات فريدة تعرض حالة البطارية ومستوى البطارية والمسافة اللازمة لإعادة الشحن.

تعدّ سيارة كيا راي الكهربائية الخيار الأفضل للعملاء الذين ينتظرون دخول السيارة الكهربائية الصغيرة، وتخطط كيا لكشف نسخة فان ذات مقعد واحد لاستهداف أصحاب الأعمال الصغيرة والعاملين لحسابهم الخاص.

وتقول مصادر صناعية، إن سيارة راي الكهربائية الجديدة تساعد بتنشيط قطاع السيارات الصغيرة في كوريا الجنوبية، وسط توقعات أن تصل سيارة كيا راي الكهربائية إلى قائمة أفضل 10 سيارات مبيعًا في كوريا الجنوبية.

سيارة كيا راي الكهربائية
سيارة راي الكهربائية - أرشيفية

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق