رئيسيةأخبار السياراتسيارات

كيا تكشف النقاب عن سيارة "إي في 9" الكهربائية (صور)

كشفت شركة كيا، اليوم الأربعاء 29 مارس/آذار (2023)، النقاب عن سيارتها الكهربائية إي في 9 (EV9) الرياضية متعددة الاستعمالات.

يأتي إعلان ثاني كبرى شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات عن السيارة الجديدة قبل إطلاقها رسميًا في السوق المحلية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتُعد "إي في 9" ثاني طراز من كيا مجهز بمنصة هيونداي للسيارات الكهربائية المسماة إي جي إم بي، بعد سيارة إي في 6 الرياضية التي أُطلقت في 2021.

وتخطط عملاقة صناعة السيارات الكورية لإطلاق 11 سيارة كهربائية بحلول عام 2026، وبعد طراز إي في 6 الكهربائي ستكون "كيا إي في 9" رباعية الدفع السيارة الكهربائية التالية المتاحة للعملاء.

مواصفات سيارة كيا "إي في 9" الكهربائية
سيارة كيا إي في 9 - الصورة من موقع الشركة الكورية

مواصفات سيارة إي في 9

قالت الشركة الكورية، في بيان، إن السيارة تأتي ببطارية سعة 99.8 كيلوواط/ساعة، ومن المتوقع أن تتمكن من قطع 500 كيلومتر بشحنة واحدة.

ويجري تطوير "إي في 9 " تحت مفهوم التصميم الجديد لشركة كيا "اتحاد المتناقضات"، الذي يجسد تحول تركيزها إلى السيارات الكهربائية.

ويتميّز طراز "إي في 9" بخيارات واسعة من تجهيزات توليد القوة الكهربائية القائمة على النظام الكهربائي العالمي، وباستعمال تقنية بطاريات الجيل الرابع من كيا.

وتُوفّر بطارية تبلغ 76.1 كيلوواط/ساعة مع الطراز التقليدي للدفع الخلفي، في حين تُركب بطارية بقوة 99.8 كيلوواط/ساعة في كل من فئات الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

مواصفات سيارة كيا "إي في 9" الكهربائية
سيارة كيا إي في 9 - الصورة من موقع الشركة الكورية

تصميم أنيق

تأتي السيارة بتصميم جريء وأنيق، وتوفر هندسة الأرضية المسطحة في السيارات الكهربائية مساحة داخلية بـ3 صفوف مقاعد وراحة معززة.

ويُمكّن برنامج كيا كونكت ستور "Kia Connect Store" العملاء من تحديث أنظمة سيارة إي في 9 باستمرار، عن طريق ترقية الميزات والخدمات الرقمية دون الاستعانة بالوكالات.

وبخيار المقعد الدوار، تدور مقاعد الصف الثاني 180 درجة، للسماح بإجراء محادثات مع الجالسين في مقاعد الصف الثالث.

كما تتميز السيارة بالعديد من ميزات السلامة، كالمساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ونظام مثبت السرعة الذكي القائم على أنظمة الملاحة، وأنظمة المساعدة في تجنب الاصطدام في مواقف السيارات.

وتخطط كيا لعرض "إي في 9" في معرض سول للتنقل، المقرر افتتاحه في وقت لاحق من هذا الشهر، وتقديمها في معرض نيويورك الدولي للسيارات في أوائل أبريل/نيسان.

وقدّمت مجموعة هيونداي طرازها الجديد إيونيك 5 على منصة إي -جي إم بي، وتخطط لإضافة جينيسيس جي في 70 الكهربائية بالكامل لمجموعتها من السيارات الكهربائية.

مواصفات سيارة كيا "إي في 9" الكهربائية
سيارة كيا إي في 9 - الصورة من موقع الشركة الكورية
مواصفات سيارة كيا "إي في 9" الكهربائية
سيارة كيا إي في 9 - الصورة من موقع الشركة الكورية

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق