أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

كيا تكشف عن سيارة نيرو الكهربائية الجديدة الصديقة للبيئة (صور)

دينا قدري

طرحت شركة كيا الكورية الجنوبية سيارتها نيرو الكهربائية المعاد تصميمها بمميزات جديدة تركّز على الكفاءة والاستدامة، لأول مرة في معرض سول للتنقل لعام 2021، الذي يُعقد في المدة من 25 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 5 ديسمبر/كانون الأول.

تعكس كيا نيرو الجديدة التركيز المتزايد لشركة صناعة السيارات على خفض الانبعاثات، من خلال 3 نماذج (الكهربائية الهجينة - الكهربائية الهجينة القابلة للشحن الخارجي - الكهربائية بالكامل)، ستتوفر بدءًا من عام 2022.

سيارة كيا نيرو الكهربائية الجديدة في معرض سول
الكشف عن كيا نيرو الكهربائية الجديدة في معرض سول - الصورة من موقع الشركة

سيارة نيرو كهرباء

أوضحت كيا -في بيان صحفي أصدرته- أن سيارة نيرو الجديدة كليًا تعكس التزام الشركة ببناء مستقبل أكثر استدامة.

وأكدت أن النموذج الجديد سيلبّي الاحتياجات المعقّدة للمستهلكين المهتمين بالاستدامة، بوصفه جزءًا لا يتجزأ من مجموعة كيا المتنامية الصديقة للبيئة.

وقال الرئيس المدير التنفيذي لشركة كيا، سونغ سونغ، -خلال إطلاق السيارة الجديدة في سول-: "تواصل كيا اتخاذ خطوات نحو مستقبل أكثر استدامة، وتدعو الجميع للانضمام إلى الحركة في عصر التنقل الجديد".

وأضاف: "تجعل كيا نيرو الجديدة كليًا من السهل ممارسة أسلوب حياة مستدام بموادها الصديقة للبيئة، والتكنولوجيا المتقدمة، والمحركات الكهربائية، بينما تلبّي أيضًا الاحتياجات العملية للعملاء".

سيارة كيا نيرو الكهربائية الجديدة
سيارات كيا نيرو الكهربائية الجديدة - الصورة من موقع الشركة

تصميم خارجي مختلف

صُممت سيارة نيرو الجديدة من الألف إلى الياء مع وضع مفهوم سيارة "هابانيرو" لعام 2019 في الحسبان، حسبما نقلت منصة "إلكتريك".

يتضح هذا في الواجهة الأمامية المعاد تصميمها في سيارة نيرو، والتي تجسّد "وجه النمر" المميز لكيا، الذي أصبح يمتد الآن من غطاء المحرك عبر المصدات الأمامية، ويتميز بمصابيح ليد تعمل خلال النهار.

وتصميم الضوء الخلفي العمودي الفريد يعكس الديناميكا الهوائية والتكنولوجيا، كما يمزج التصميم الخلفي لـ نيرو معالجات السطح البسيطة مع الأقسام الديناميكية، للتأكيد على الحداثة وتوفير نقطة جذب أخرى للمستهلكين.

سيارة كيا نيرو الكهربائية من الداخل
سيارة كيا نيرو الكهربائية الجديدة من الداخل - الصورة من موقع الشركة

تصميم داخلي من مواد معاد تدويرها

كان التركيز الرئيس الذي نقله فريق كيا في البداية هو الاستدامة ومستقبل أنظف للنقل، وقدّمت شركة صناعة السيارات هذا الالتزام من خلال التصميم الداخلي لسيارة نيرو الجديدة.

تتميز السيارة ببطانة سقف مصنوعة من ورق الحائط المعاد تدويره، ومقاعد مصنوعة من مادة البولي يوريثين الحيوية، ونسيج التينسل المصنوع من أوراق شجر الأوكالبتوس.

كما طُلِيَت ألواح الأبواب بطلاء مائي خالٍ من البنزين والتولوين والزيلين لتقليل التأثير البيئي والنفايات.

وتتميز وحدة التحكم المركزية الأنيقة بسهولة التشغيل وتتميز بذراع ناقل الحركة الإلكتروني من نوع الاتصال الهاتفي، ويجري وضعه على سطح عريض أسود شديد اللمعان للحصول على مظهر بسيط وعصري.

ودُمجت الشاشة السمعية والبصرية وفتحات التهوية في الفجوات المائلة لتصميم لوحة العدادات الحديثة، في حين إن الإضاءة المحيطة تشكّل مقصورة ترحيبية.

سيارة كيا نيرو الكهربائية الجديدة من الداخل
كيا نيرو الكهربائية الجديدة من الداخل - الصورة من موقع الشركة

القيادة في المنطقة الخضراء

سيأتي الطراز الهجين القابل للشحن الخارجي من سيارة نيرو الكهربائية بميزة جديدة تسمى وضع القيادة في المنطقة الخضراء "Greenzone Drive Mode"، والتي تتحول تلقائيًا إلى الطاقة الكهربائية خلال فرص التنقل الأكثر كفاءة بناءً على إشارات التنقل وعادات القيادة.

على سبيل المثال، يمكن أن تكون المناطق الخضراء مناطق سكنية أو مدارس قريبة أو حتى مستشفيات، ويمكن للسيارة أيضًا التعرف على الأماكن الأكثر زيارة للسائق وتسجيلها بوصفها مناطق خضراء.

سيارة كيا نيرو الكهربائية الجديدة
كيا نيرو الكهربائية الجديدة - الصورة من موقع الشركة

سيارة نيرو

ظهرت سيارة نيرو لأول مرة بوصفها سيارة هجينة جديدة في طراز عام 2017، حسبما أفادت منصة "إلكتريك".

ومنذ ذلك الحين، انضمت إليها السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن الخارجي، بالإضافة إلى طراز كهربائي بالكامل ظهر لأول مرة في عام 2018.

هذه السيارة الكهربائية شهدت مشاركة تكوين مجموعة نقل الحركة مع سيارة كونا الكهربائية التي أطلقتها هيونداي موتور.

في يونيو/حزيران الماضي، أطلقت كيا سيارتها الكهربائية نيرو 2021، وإن كان ذلك بأقلّ قدر من التغييرات مقارنةً بسابقتها لعام 2020.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق