التقاريرتقارير الكهرباءرئيسيةكهرباء

الطلب على الكهرباء في ولاية تكساس يقفز إلى مستويات قياسية

يرافقه صعود الأسعار

أحمد أيوب

يشهد الطلب على الكهرباء في ولاية تكساس الأميركية تطورات مُهمة مع استمرار موجة الحرارة المرتفعة في الولاية الواقعة جنوب البلاد.

وشهدت مستويات الطلب على الكهرباء في الولاية -أمس الخميس 13 يوليو/تموز- رقمًا قياسيًا جديدًا خلال موسم الصيف الجاري، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز، اليوم الجمعة 14 يوليو/تموز 2023.

ويصحب الزيادة بمعدلات الطلب على الكهرباء في ولاية تكساس ارتفاع في أسعار الكهرباء بصورة ملحوظة، بحسب المعلومات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

طلب قياسي

سجل الطلب على الكهرباء في ولاية تكساس الأميركية مستوى قياسيًا، أمس الخميس 13 يوليو/تموز، لليوم الثاني على التوالي.

ويُعزى هذا الارتفاع في الطلب على الكهرباء بالولاية الواقعة في الجنوب الأميركي إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يُجبر المنازل والشركات على تشغيل أجهزة التكييف لمدة طويلة.

ويتوقع خبراء الأرصاد في منصة "أكيوويذر" وصول درجات الحرارة المرتفعة في هيوستن، أكبر مدينة في تكساس، إلى نحو 37.8 درجة مئوية خلال المدة من 13 إلى 19 يوليو/تموز الجاري.

وقال مجلس الموثوقية الكهربائية في الولاية "إركوت"، إن الطلب على الكهرباء في ولاية تكساس -أمس الخميس 13 يوليو/تموز- سجّل رقمًا قياسيًا بواقع 81 ألفًا و406 ميغاواط، مُتجاوزًا الرقم القياسي المُتحقق أول أمس الأربعاء 12 يوليو/تموز، والبالغ 81 ألفًا و351 ميغاواط.

في الوقت نفسه، ارتفعت أسعار الكهرباء لليوم التالي أو الأسعار الفورية على منصة مجلس الموثوقية الكهربائية "إركوت نورث هب"، التي تشمل مدينة دالاس، إلى أعلى مستوى لها في 3 أسابيع عند 123 دولارًا/ميغاواط/ساعة -يوم الخميس 13 يوليو/تموز 2023- صعودًا من 39 دولارًا ليوم الأربعاء السابق له 12 يوليو/تموز.

ويُمكن مقارنة ذلك بمتوسط سعر الكهرباء في الولاية الأميركية عند 34 دولارًا خلال أشهر هذا العام، ومتوسط 78 دولارًا خلال العام الماضي 2022، ومتوسط سعر 66 دولارًا لمدة السنوات الـ5 المُمتدة من 2018 حتى 2022.

خطوط نقل الكهرياء في في إحدى مدن ولاية تكساس الأميركية
خطوط نقل الكهرياء في إحدى مدن ولاية تكساس الأميركية - الصورة من ذي دالاس مورنينغ نيوز

الكهرباء في تكساس

يساور سكان ولاية تكساس الأميركية قلقًا من استمرار سوء الأحوال الجوية منذ العاصفة القوية التي ضربت أنحاء الولاية الجنوبية في فبراير/شباط من العام 2021.

وكانت هذه العاصفة قد تركت الملايين من السكان بالولاية دون كهرباء ومياه وتدفئة لعدة أيام، وآنذاك اتخذ مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس الكثير من الإجراءات لمنع انهيار الشبكة، إذ أوقف توليد قدرات كبيرة من الكهرباء بصورة غير اعتيادية.

تُجدر الإشارة إلى أن مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس يختص بإدارة الشبكة التي تخدم أكثر من 26 مليون مواطن يمثلون قرابة 90% من الحمل الكهربائي للولاية.

وسجّل الطلب على الكهرباء في ولاية تكساس الأميركية مستويات قياسية بواقع 11 مرة خلال فصل الصيف الجاري.

وتُعد مستويات الطلب على الكهرباء في الولاية الأميركية المُسجّلة، أمس الخميس 13 يوليو/تموز، هي ثالث أعلى رقم قياسي خلال فصل الصيف الجاري، إذ شهد يوم الثلاثاء 27 يونيو/حزيران الماضي أعلى مستوى قياسي للطلب على الكهرباء هناك، ويُتوقع تسجيل مستوى قياسي جديد اليوم الجمعة 14 يوليو/تموز 2023.

ويُمكن للميغاواط الواحدة تزويد نحو 1000 منزل أميركي بالكهرباء في يوم عادي، في حين تُستعمل ذات القدرات لإمداد 200 منزل فقط بالكهرباء في يوم صيفي حار بولاية تكساس.

ورغبة منه في طمأنة المواطنين في الولاية، أكد المجلس أن لديه موارد كافية متاحة لتلبية تزايد الطلب على الكهرباء في ولاية تكساس الأميركية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق