كهرباءأخبار الكهرباءرئيسية

توقعات بارتفاع الطلب على الكهرباء في تكساس إلى مستوى قياسي جديد

بسبب موجة حر مقبلة

حياة حسين

من المتوقع أن يرتفع الطلب على الكهرباء إلى مستويات قياسية جديدة في ولاية تكساس الأميركية الأسبوع المقبل، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وفق الشركة المشغلة للكهرباء في الولاية (إركوت).

وقالت الشركة إن موجة حرارة جديدة ستضرب ولاية تكساس، ما يدفع إلى زيادة الاستهلاك المنزلي، والشركات، ونشاط الأعمال بصورة عامة لأجهزة التكييف، ما يعني زيادة الطلب على الكهرباء وبلوغه قمة جديدة، حسبما ذكرت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو/تموز.

ويعزّز زيادة الطلب على الكهرباء النمو الاقتصادي بصورة عامة في الولايات المتحدة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

طاقة كافية

قالت الشركة المشغّلة للكهرباء في ولاية تكساس الأميركية (إركوت)، إن لديها مصادر طاقة كافية للتوليد، وتلبية زيادة الطلب على الكهرباء المتوقعة الأسبوع المقبل.

وإركوت تزوّد نحو 26 مليون مستهلك من سكان الولاية الأميركية بالكهرباء، بما يعادل 90% من الإمدادات في تكساس.

الطلب على الكهرباء
جزء من شبكة كهرباء تكساس الأميركية-الصورة من ناسداك

وتوقعت إركوت أن يزيد الطلب على الكهرباء يوم السبت الموافق 23 يوليو/تموز الجاري إلى أعلى مستوى على الإطلاق، ليبلغ 76 ألفًا و592 ميغاواط.

وقالت إركوت إن هناك محطات طاقة شمسية ومزارع رياح ستبدأ التشغيل، وتضيف نحو 91 ألفًا و392 ميغاواط هذا العام.

وفي مايو/أيار الماضي، اضطرت إركوت إلى اتخاذ إجراءات لإنقاذ الإمدادات؛ عقب تعطّل 6 محطات معنية بإنتاج الكهرباء في الولاية عن العمل، بسبب موجة حر شديدة ضربتها، بعد ولاية كاليفورنيا.

وقفزت درجات الحرارة في الولاية بنحو 10-15 درجة عن مستوياتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، وسجلت بمقياس فهرنهايت 100 درجة (78 درجة مئوية).

الطقس السيئ

كانت ولاية تكساس قد عانت العام الماضي (2021) طقسًا سيئًا، بعد موجة صقيع تركت ملايين الأشخاص دون كهرباء ومياه، وتدفئة عدة أيام في شهر فبراير/شباط.

واضطرت إركوت إلى إغلاق معظم محطات توليد الكهرباء؛ تجنبًا لانهيار الشبكة، بعد العاصفة الثلجية المدمرة.

وتوقعت "أكوا ويزر" أن تزيد الحرارة في هيوستن، أكبر مدن ولاية تكساس الأميركية، إلى 85 درجة فهرنهايت (28.9 درجة مئوية) يوم الجمعة، ثم ترتفع إلى 95 درجة فهرنهايت الأسبوع المقبل، مقابل 93 درجة فهرنهايت لمستواها الطبيعي في هذا الوقت من العام.

يُذكر أن ميغاواط واحدًا يستطيع تزويد 1000 منزل بالكهرباء ليوم كامل، لكن في الصيف الحار لن تكفي سوى 200 منزل في ولاية تكساس.

وكان سعر الكهرباء من إركوت في مناطق مختلفة، بما فيها دالاس، قد هبط يوم الجمعة الماضي 8 يوليو/تموز إلى 82 دولارًا للميغاواط/ساعة، مقابل 83 دولارًا في يوم الخميس السابق له، ومقارنة بنحو 66 دولارًا في المتوسط في مثل هذا الوقت من العام، و141 دولارًا العام الماضي (2021)، و65 دولارًا قبل 5 سنوات.

وقفزت الأسعار إلى 9 آلاف دولار للوحدة ذاتها، خلال موجة صقيع تكساس في فبراير/شباط من العام الماضي (2021).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق