رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 20 دولارًا مع هبوط العملة الأميركية - (تحديث)

الطاقة

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 20 دولارًا، في نهاية اليوم الثلاثاء 28 مارس/آذار (2023)، مدفوعة بالمخاوف المتعلقة بالأزمة المصرفية العالمية، وانخفاض العملة الأميركية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد تراجعت في ختام معاملات أمس الإثنين 27 مارس/آذار، بنحو 30 دولارًا، في ظل توجه المستثمرين إلى شراء الأصول الخطرة، تزامنًا مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية.

يُشار إلى أن أسعار الذهب ارتفعت بعد إعلان مجموعة "فرست سيتزن بنك شيرز" توجهها إلى شراء الديون والآجال الخاصة ببنك سيليكون فالي الأميركي المنهار، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر -تسليم أبريل/نيسان 2023- بنسبة 1%، بمقدار 19.70 دولارًا، لتسجل 1973.50 دولارًا للأوقية.أسعار الذهب

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت جرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.8%، ليسجل 1972.41 دولارًا للأوقية، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وصعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر مايو/أيار (2023)- بنسبة 1.1%، مسجلًا 23.40 دولارًا للأوقية.

بينما انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 1%، ليصل إلى 967.45 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.2%، عند 1425.61 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.4%، عند 102.425 نقطة.

تحليل الذهب الآن

قال الخبير في "أو سي بي سي إف إكس"، كريستوفر وونغ، إن أسعار الذهب تواصل تحركاتها الحذرة، لا سيما أن المخاوف ما زالت تتصاعد بشأن الضغوط المصرفية، الأمر الذي تستفيد منه الوجهات الآمنة للاستثمارات، مثل الذهب والدولار والين الياباني.

وكانت أسعار الذهب قد قفزت أعلى من 2000 دولار للأوقية، بعد إعلان الانهيار المفاجئ للبنوك الأميركية، إلا أنها لم تصمد فوق هذا المستوى لمدة طويلة، وبدأت التراجع بعدما اتخذت السلطات الأميركية عدة إجراءات لاحتواء الأزمة.

يُشار إلى أن أسعار الذهب كانت قد سجلت أعلى مستوى لها خلال عام يوم الخميس 23 مارس/آذار 2023، وذلك بفضل رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس كما كان متوقعًا.

وبينما تستعد الأسواق لاحتمال أن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي سياساته المتشددة في مواجهة التضخم خلال اجتماعه المقبل في مايو/أيار 2023، يرى المحللون أن الذهب وسيلة تحوط مناسبة أمام التضخم والمخاوف الاقتصادية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق