رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض وتسجل خسائر شهرية 43 دولارًا - (تحديث)

انخفضت أسعار الذهب 7 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الخميس 31 أغسطس/آب (2023)، مسجلة خسائر شهرية تجاوزت 43 دولارًا.

وأضافت مجموعة جديدة من البيانات الأميركية الضعيفة إلى التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي) سيوقف زيادات أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- إلى 3.3% في يوليو/تموز 2023، على أساس سنوي، مقارنة بـ 3% في يونيو/حزيران الماضي.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الأربعاء 30 أغسطس/آب بنحو 8 دولارات لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي مع انخفاض العملة الأميركية وعوائد السندات الحكومية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول 2023- بنسبة 0.36% (7.1 دولارًا)، لتصل إلى 1965.9 دولارًا للأوقية، لتسجّل خسائر شهرية بنسبة 2.1% ما يعادل 43.3 دولارًا.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت عقود التسليم الفوري للذهب بنحو 0.09%، لتسجل 1940.54 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.75% إلى 24.43 دولارًا للأوقية، بينما هبط سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.78%، ليصل إلى 972.23 دولارًا للأوقية، كما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.07%، ليسجل 1219.86 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأميركي -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.44%، ليصل إلى 103.61 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

أظهرت البيانات الصادرة هذا الأسبوع أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أقل قليلًا مما كان يعتقد في البداية في الربع الثاني، في حين انخفضت فرص العمل الأميركية إلى أدنى مستوى في ما يقرب من عامين ونصف في يوليو/تموز مع تباطؤ سوق العمل تدريجيا.

وقال الرئيس العالمي للأسواق المؤسسية في إيه بي سي ريفينيري، نيكولاس فرابيل: "اتجهت العائدات نحو الانخفاض جزئياً نتيجة لضعف البيانات"، مضيفاً أنه في حين أن المصارف المركزية كانت تتحدث عن قصة نقدية أكثر تشددًا، فإن ضعف الدولار أمر أساسي هنا.

وانخفض مؤشر الدولار الأميركي بنحو 1% وانخفضت عائدات السندات بنحو 3% خلال الأسبوع، مما عزز أسعار الذهب التي لا تدر فائدة إلى مستويات شوهدت آخر مرة في وقت سابق من هذا الشهر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق