رئيسيةأخبار الغازغاز

قطر للطاقة تتخذ خطوة جديدة لتعزيز قدراتها في تجارة الغاز المسال

اتخذت شركة قطر للطاقة خطوة جديدة ضمن إطار إستراتيجيتها الهادفة لتعزيز قدراتها في تجارة الغاز الطبيعي المسال.

أعلنت عملاقة الطاقة القطرية، اليوم الإثنين 20 فبراير/شباط، ضم أعمال التسويق والأنشطة المتعلقة بها، والتي تديرها شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز)، على أن يكتمل هذا الضم بنهاية هذا العام.

تأتي الخطوة في إطار إستراتيجية قطر للطاقة، الرامية إلى أن تكون أكبر شركة في تجارة الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم خلال الـ10 سنوات المقبلة.

أشارت الشركة القطرية في بيان لها، اطّلعت عليه منصة الطاقة، إلى أن ضم أنشطة تسويق الغاز الطبيعي المسال في قطر للطاقة سيحقق فاعلية أكبر.

ومن المقرر جمع القدرات الفنية والتجارية والمالية ذات الصلة في مركز تميّز ذي أداء عالٍ لتسويق وبيع جميع منتجات الطاقة المصدّرة من دولة قطر.

خطوة في إستراتيجية النمو

قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة سعد بن شريدة الكعبي: "يعدّ ضم أنشطة تسويق الغاز الطبيعي المسال إلى قطر للطاقة منعطفًا إستراتيجيًا في رحلة نمو الشركة، ويؤكد التزامها بالتميّز في كل ما نقوم به".

الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطافة وزير الطاقة سعد الكعبي
الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة وزير الطاقة سعد الكعبي

وأضاف: "تهدف الخطوة إلى تعزيز سمعة قطر العالمية لدى عملائها من مستهلكي الغاز الطبيعي المسال وإلى خلق واجهة موحدة للعملاء حول العالم".

وأشار الكعبي إلى أن الإعلان يشكّل خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية قطر بأن نصبح واحدة من أفضل شركات الطاقة في العالم.

قال: "نحن شاكرون لدعم شركائنا الدوليين وثقتهم بنا لتنفيذ هذه المبادرة الإستراتيجية المهمة.. وبطبيعة الحال سنضمن الانتقال السلس واستمرار الأعمال، إذ ستواصل قطر غاز خلال المدة الوفاء بجميع التزاماتها دون انقطاع".

كان الوزير الكعبي قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن شركة قطر للطاقة تعتزم الاستحواذ على عدد من الشركات التجارية، ضمن إستراتيجيتها لتكون أكبر شركة في تجارة الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، خلال 5 إلى 10 سنوات مقبلة.

تجارة الغاز

تدير قطر للطاقة حاليًا تسويق وبيع جميع المنتجات التي تنتجها مجموعة شركاتها بهدف التصدير، باستثناء الغاز الطبيعي المسال والهيليوم.

وبمجرد إتمام عملية الضم، ستكون قطر للطاقة نقطة التواصل الوحيدة لجميع العملاء الحاليين والمحتملين المهتمين بشراء منتجات الطاقة من دولة قطر، وستعمل على تقديم منتجات وخدمات متنوعة مع محفظة منتجات متكاملة وعالية الجودة.

وتنفّذ قطر للطاقة عددًا من مشروعات عملاقة، في مقدّمتها توسعة حقل الشمال الذي سيزيد قدرة الشركة على الإسالة من 77 مليون طن سنويًا إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027، والتوسع في نشاط في تجارة الغاز المسال على مستوى العالم.

وتُعَدّ قطر ضمن أكبر 3 دول مصدّرة للغاز في العالم، وتنتج حاليًا نحو 77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق