رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

سلطنة عمان تشهد اتفاقية جديدة لتطوير استخراج النفط والغاز

الطاقة

شهد قطاع النفط والغاز في سلطنة عمان اتفاقية جديدة، بين شركة أبراج لخدمات الطاقة، المملوكة لمجموعة "أوكيو"، وشركة تنمية طاقة عمان، تهدف إلى تطوير خدمات عمليات الاستخراج.

وتهدف الاتفاقية، التي وُقِّعت اليوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني (2023)، إلى بناء شراكة إستراتيجية فاعلة، في مجال تقديم خدمات الطاقة بشكل مُستدام، وفق بيان للشركة نشرته وكالة الأنباء العمانية.

ووقّعت الشركتان مذكرة التفاهم الجديدة، لتنمية الشراكات النوعية بينهما في مجال توريد خدمات الطاقة، لا سيما النفط والغاز في سلطنة عمان، وضمان استدامتها على المدى البعيد، بجانب تشجيع تنفيذ حلول الطاقة البديلة، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تعزيز إستراتيجيات الشركات

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عمان، المهندس سيف الحمحمي، إن الشركة تتطلع من خلال هذه الشراكة إلى مواصلة استكشاف وتقديم أفضل الخدمات لعملائها، لا سيما في مجال النفط والغاز.

النفط والغاز في سلطنة عمان
إحدى الحفارات التابعة لشركة أبراج لخدمات الطاقة

وأوضح الحمحمي أن الاتفاقية الجديدة مع شركة تنمية طاقة عمان تتماشى مع إستراتيجية شركة أبراج لخدمات الطاقة لتعزيز مكانتها في قطاع الحفر، والاستفادة من فرض دعم الاستدامة البيئية، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عمان، المهندس مازن اللمكي، إن المذكرة من شأنها الإسهام في تعزيز أمن الطاقة، وتحفيز فرص الاستثمار في السوق العمانية، بجانب دعم خدمات أبراج المبتكرة لخطط الشركة وأهدافها لقيادة مستقبل الطاقة المستدامة في سلطنة عمان.

خطط إدراج أبراج بالبورصة

في 22 يناير/كانون الثاني الجاري، أعلنت شركة أوكيو العمانية طرح 49% من أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عمان، ببورصة مسقط، بداية من شهر مارس/آذار المقبل، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتأتي خطة إدراج شركة أبراج ضمن إستراتيجية للتخارج، أعلنها جهاز الاستثمار العُماني مؤخرًا، إذ يشمل الطرح المستثمرين المؤهلين داخل الدولة، والمستثمرين الدوليين من خارج الولايات المتحدة الأميركية، وهم مستثمرو المرحلة الأولى.

كما يشمل الطرح العام لشركة أبراج لخدمات الطاقة المستثمرين الأفراد الموجودين داخل سلطنة عمان، وهم مستثمرو المرحلة الثانية، إذ من المتوقع بدء مدة اكتتاب مستثمري المرحلتين خلال شهر فبراير/شباط المقبل، بعد الحصول على الموافقات من الهيئة العامة لسوق المال.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق