أخبار الغازرئيسيةغاز

6 ناقلات تعمل بالغاز المسال توسع أسطول "كوسكو" الصينية بحلول 2026

دينا قدري

تسعى شركة كوسكو شيبينغ الصينية إلى توسيع أسطولها من السفن التي تعمل بالغاز المسال، في إطار خطتها لتمديد أعمالها إلى مناطق مختلفة عبر العالم.

وقدّمت شركة قوانغتشو يوانهاي -وهي مشروع مشترك بقيادة كوسكو- طلبًا للحصول على 6 ناقلات سيارات وشاحنات تعمل بالغاز المسال في الصين، وفق معلومات منصة الطاقة المتخصصة، نقلًا عن منصة "إل إن جي برايم" (LNG Prime).

وأوضحت الشركة، في بيان، أنها ستتسلم هذه السفن الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال في عامي 2025 و2026، ليرتفع أسطولها إلى 21 ناقلة منذ هذا النوع.

تفاصيل عقد السفن الجديدة

ستبني شركة فوجيان ماوي الصينية لبناء السفن وشركة شيامن الصينية لصناعة بناء السفن ناقلات السيارات والشاحنات ذات الوقود المزدوج التي تعمل بالغاز المسال بسعة 7500 وحدة، وفقًا لبيان صادر عن "شيامن".

وقالت شيامن إن السفن الـ6 الجديدة ذات الوقود المزدوج التي تعمل بالغاز المسال سيبلغ طولها 199.9 مترًا، وعرضها 38 مترًا، وتتكون من 13 طابقًا.

ولم تكشف شركة بناء السفن عن سعر هذه السفن أو مواعيد تسليمها.

ويأتي هذا العقد الجديد عقب الطلب الذي قدمته شركة سلّوم لاينز لـ"فوجيان ماوي"؛ للحصول على ناقلتي سيارات وشاحنات تعمل بالغاز المسال وبالسعة نفسها.

كل من شيامن وفوجيان ماوي جزء من مجموعة فوجيان لصناعة بناء السفن.

ويوضح الرسم البياني التالي -الذي أعدّته منصة الطاقة المتخصصة- الطلب على السفن العاملة بالغاز الطبيعي المسال:

إحصاءات الطلب على السفن العاملة بالغاز الطبيعي المسال

توسيع أعمال كوسكو الصينية

قالت مصادر بناء السفن إن شركة كوسكو شيبينغ الصينية قد قدمت، في وقت سابق من العام الجاري (2022)، طلبًا لـ15 ناقلة سيارات تعمل بالغاز الطبيعي المسال.

وأظهرت بيانات "فيسيلز فاليو" أن كوسكو شيبينغ قدّمت طلبًا لـ6 ناقلات سيارات وشاحنات تعمل بالغاز المسال بسعة 7500 وحدة في أبريل/نيسان، ويبلغ سعر كل سفينة 86 مليون دولار أميركي.

وأوضحت شركة كوسكو، في بيان أصدرته في 12 ديسمبر/كانون الأول، أن شركة قوانغتشو يوانهاي أطلقت خطة جديدة لبناء السفن، من أجل تخفيف النقص في قدرة شحن ناقلات السيارات والشاحنات في السوق الصينية.

وقالت الشركة إن المشروع المشترك سيضع أكثر من 15 ناقلة سيارات وشاحنات تعمل بالغاز المسال بسعة 7 آلاف إلى 8500 وحدة، في الخدمة بدءًا من النصف الثاني من عام 2024.

مع تسليم سعة جديدة، ستوسع الشركة تدريجيًا مجال تغطيتها إلى أوروبا وأميركا الجنوبية والبحر الأحمر والمكسيك وأستراليا ومناطق أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل مع أطراف مختلفة لتوفير حلول سلسلة التوريد اللوجستية الشاملة، التي تتضمن حاويات وبطانات خاصة لإطارات السيارات القابلة للطي وتلك الخاصة بمركبات الآلات لصادرات السيارات الصينية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق