أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

أدنوك الإماراتية تضيف ناقلة غاز عملاقة إلى أسطول الشحن البحري

أضافت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ناقلة غاز عملاقة إلى أسطول الشحن البحري، في إطار عمليات التوسع التي تجريها بما يخدم عملاءها في كل أرجاء العالم.

وتعدّ الناقلة الجديدة "ربدان" الأحدث في أسطول أدنوك للإمداد والخدمات، التي تعدّ ذراع الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لمجموعة شركة بترول أبوظبي.

الناقلة الجديدة واحدة من 3 ناقلات غاز عملاقة بسعة 86 ألف متر مكعب، أي ما يعادل مساحة 35 حوض سباحة أولمبيًا، وفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

شراكة صينية

سلّمت أدنوك الناقلة الجديدة إلى شركة "إيه دبليو للملاحة"، المشروع المشترك بين أدنوك للإمداد والخدمات ومجموعة "وانهوا" الصينية للصناعات الكيميائية.

إحدى ناقلات أسطول أدنوك
إحدى الناقلات في أسطول أدنوك - أرشيفية

وستُشَغَّل ناقلات الغاز العملاقة الجديدة بوساطة محركات تعمل بغاز النفط المسال، ثنائية الوقود التي تعمل على تقليل الانبعاثات.

وتغطي شركة الإمداد والخدمات سلسلة توريد النفط والغاز بالكامل، من خلال توفير مجموعة كبيرة من حلول الشحن والخدمات اللوجستية البحرية المتكاملة والتنافسية من حيث التكلفة.

كما توفر الشركة حلولًا بحريّة آمنة وموثوقة لشركات مجموعة أدنوك وأكثر من 100 عميل حول العالم، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

توسيع الأسطول

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، القبطان عبدالكريم المصعبي، إن شركته تشهد مرحلة استثنائية من النمو الدولي بفضل خطط توسيع أسطولها، ليضم أكثر من 300 سفينة وقطعة بحريّة، بما في ذلك طلب 26 سفينة مياه عميقة في الأشهر الـ24 الماضية.

تمتلك "أدنوك للإمداد والخدمات" أسطولًا يعدّ الأكثر تنوعًا على مستوى الشرق الأوسط، إذ يضمّ أكثر من 300 سفينة للشحن البحري والخدمات اللوجستية البحرية والخدمات البحرية .

واستحوذت الشركة خلال الـ 24 شهرًا الماضية على 26 سفينة شحن بحريّة، بما في ذلك 8 ناقلات نفط خام عملاقة أضافت سعة شحن تبلغ 16 مليون برميل نفط للشركة، و6 ناقلات منتجات، مما أدى إلى توسّع سعة الشحن للأسطول لنقل المنتجات إلى أكثر من مليون طن متري.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق