رئيسيةأخبار النفطنفط

أدنوك للتوزيع توفر خدمات التزويد بالوقود للأنشطة البحرية في أبوظبي

تواصل شركة أدنوك للتوزيع تنفيذ خطتها الإستراتيجية بالتوسع الاقتصادي المستمر في جميع أنحاء الإمارات، من خلال زيادة شبكة محطات الشركة محليًا، وزيادة حركة التسوق في محطات الخدمة.

وفي هذا الإطار، أبرمت "أبوظبي البحرية"، التابعة لمجموعة مواني أبوظبي بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، اتفاقية مع "أدنوك"، تتضمن 3 محاور رئيسة ضمن المجالات المقترحة.

تتضمن الاتفاقية إنشاء محطة خدمة أدنوك ضمن مشروع "مرسى ربدان"، ومحطات للتزود بالوقود في المراسي المستقبلية في إمارة أبوظبي، إلى جانب خدمات خاصة مثل سفينة مخصصة للتزويد بالوقود، ومتجر تجزئة عائم، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تطوير منشآت جديدة

قال الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك للتوزيع" المهندس بدر سعيد اللمكي: "تتوافق مثل هذه الاتفاقيات الهادفة مع رؤيتنا الإستراتيجية، وتتيح فرصًا عظيمة للابتكار والإبداع فيما يصب في صالح مجتمع أبوظبي والبيئة".

وأضاف: "تسعى أدنوك للتوزيع وأبوظبي البحرية إلى إقامة مشروعات التطوير الهادفة والطموحة التي تعد بتوفير منشآت وخدمات رائعة لجميع سكان أبوظبي وزوارها"، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

محطة وفود تابعة لشركة أدنوك للتوزيع
محطة وقود تابعة لشركة أدنوك للتوزيع

وتوقّع أن تضيف المشروعات الجديدة لتطوير مفاهيم ومنشآت بحرية جديدة قيمة كبيرة لأبوظبي؛ ما يُسهم في تحسين حياة كل المشاركين في الأنشطة البحرية على طول شواطئ أبوظبي.

ويبلغ إجمالي عدد محطات الشركة دوليًا 568 محطة خدمة؛ منها 502 محطة خدمة في الإمارات و66 محطة خدمة في السعودية، في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تطوير المواقع البحرية

قال مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل الدكتور سالم خلفان الكعبي: "تأتي الاتفاقية انسجامًا مع التزام دائرة البلديات والنقل ممثلةً في "أبوظبي البحرية"، بالعمل على تطوير المواقع البحرية والساحلية لإمارة أبوظبي، ونحن حريصون على تعزيز الابتكار وتحقيق التطوّر المستمر في القطاع البحري".

وأضاف: "بالإضافة إلى أن هذه الشراكة الإستراتيجية ستسهم في تطوير المرافق البحرية والخدمات المقدمة للمقيمين وزوار الإمارة وفقًا لأرقى المعايير العالمية؛ فإنها ستُسهم أيضًا في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي بوصفها عاصمةً بحريةً رائدةً على المستوى العالمي، وبناء مستقبل مستدام ومزدهر للقطاع البحري فيها".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي بالإنابة، القطاع البحري - مجموعة مواني أبوظبي- عمار الشيبة: "نحن ندرك في أبوظبي البحرية أهمية توفير مستوى مميز من الخدمة للبحّارة، وسيسهم التعاون مع أدنوك للتوزيع بصفتها رائدة في مجال خدمات البيع بالتجزئة للقطاع البحري في دعم التزامنا تجاه متعاملينا الحاليين".

وأضاف أن الخدمات ستجذب متعاملين جديدين من خلال تعزيز مستوى الخدمات المقدمة لهم في عرض البحر؛ إذ تتوافق هذه الجهود مع رؤيتنا الهادفة لوضع إمارة أبوظبي ضمن مصاف أهم الوجهات البحرية العالمية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق