أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

أرامكو السعودية تطرح 29.66% من رأسمال "لوبريف" في سوق "تداول"

الطاقة

أعلنت شركة زيوت الأساس "لوبريف"، المملوكة لشركة أرامكو السعودية، نيتها طرح نحو 29.66% من رأسمالها عبر عملية طرح عام أولي، وإدراج أسهمها في السوق الرئيسة لتداول السعودية.

وأوضحت الشركة، في إعلانها، اليوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)، أن هذه الخطوة تمنح المستثمرين فرصة للمشاركة في أحد أبرز القطاعات على مستوى المملكة، وفق ما نشرته في بيان على موقعها الرسمي.

ومن المقرر طرح أسهم شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس على المستثمرين من الأفراد والمؤسسات؛ بما فيها المؤسسات خارج الولايات المتحدة، على أن تخصص الشركة نحو 25% من الأسهم للمكتتبين الأفراد، وفقًا لما يقرره المستشارون الماليون.

أهمية الطرح

أرامكو السعودية لزيوت الأساس
رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية لزيوت الأساس إبراهيم قاسم البوعينين

قال رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس، إبراهيم قاسم البوعينين، إن الشركة باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من سلسلة التوريد بالمملكة، ومحركًا داعمًا لتسريع وتيرة الطموحات الصناعية السعودية، تؤمن بأن عملية إدراج أسهمها ستتيح لها تعزيز إستراتيجية نموها.

بدوره، قال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة لوبريف، طارق النعيم، إن عملية إدراج الأسهم ستساعد على تعزيز مسار النمو الذي تتبعه الشركة، وترسيخ عروضها التنافسية وفتح الآفاق أمام الفرص الجديدة لجميع أصحاب المصلحة المعنيين.

وأضاف: "نجحت لوبريف منذ تأسيسها في تمتين مكانتها الرائدة بمجال توفير منتجات زيوت أساس عالية الجودة في المملكة وخارجها، وتقديم قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة. وسنواصل التركيز على تحقيق النمو في الأسواق النهائية الرئيسة".

تفاصيل الطرح

من المقرر أن تُدرج شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس نحو (50,045,000) سهم عادي في السوق الرئيسة لتداول السعودية، بنسبة 29.66% من رأس المال، البالغ (168,750,000) سهم، ستُطرح من قبل شركة جدوى للاستثمار الصناعي.

وبحسب المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة؛ فمن المتوقع أن تطرح (50,045,000) من أسهم الطرح على المستثمرين من المؤسسات بنسبة 100%، أو بدلًا من ذلك طرح 25% من هذه الأسهم للمستثمرين الأفراد، أي نحو (12,511,250) سهمًا.

وبعد الإعلان عن نية الطرح، اليوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، من المنتظر الإعلان عن النطاق السعري وعملية بناء سجل الأوامر في المدة من 4 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول 2022، وفي 11 من الشهر نفسه سيُعلَن سعر الطرح النهائي ونشرة الإصدار النهائية.

وفي 14 و15 ديسمبر/كانون الأول سيُفتَح باب الاكتتاب للأفراد، وفي 22 من الشهر نفسه سيُعلَن التخصيص النهائي لأسهم الطرح، وفي يوم 28 ستعلن شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس عن التخصيص ورد الفائض للمكتتبين الأفراد، وستحدد الشركة موعد بداية التداول في وقت لاحق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق