رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

أكوا باور السعودية توقع اتفاقية لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة في 3 دول

وقّعت شركة أكوا باور السعودية مذكرة تفاهم مع المصرف الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية؛ لتوفير التمويل اللازم لعدد من مشروعاتها في 3 دول.

وُقِّعَت مذكرة التفاهم على هامش فعاليات النسخة السادسة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، الذي اختتمت فعالياته أمس الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة السعودية الرياض.

وتعمل شركة أكوا باور على تعزيز التعاون مع كل الشركاء وجهات التمويل لتسريع التحول نحو الطاقة النظيفة عالميًا.

تفاصيل المذكرة

تعمل شركة أكوا باور السعودية التي تُعَد مطوِّرًا ومستثمرًا ومشغلًا لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، على مواصلة التعاون خلال السنوات الـ5 المقبلة مع المصرف الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لزيادة التوسع في مشروعات الطاقة النظيفة.

توقعات سهم أكوا باور في 2022
مقر شركة أكوا باور - أرشيفية

وتستهدف الاتفاقية تمويل مشروعات البنية التحتية المستدامة عبر تطوير مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وتحلية المياه في أوزبكستان وأذربيجان ومصر.

وتُعَد الشركة السعودية المطوّر والمستثمر والمشغّل الرائد لمحطات تحلية المياه وتوليد الكهرباء من المصادر المتجددة والهيدروجين الأخضر حول العالم؛ إذ توجد في نحو 60 دولة.

استثمارات 2023

تتوقع شركة أكوا باور السعودية أن تصل استثماراتها في المشروعات الجديدة خلال 2023 إلى 13 مليار دولار.

وتبلغ القيمة الاستثمارية لمحفظة مشروعات أكوا باور، التي تنشط في الطاقة المتجددة، أكثر من 66.5 مليار دولار، تنتج 42.7 غيغاواط من الكهرباء، وتوفر 6.2 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، وتُعَد مساهمة رائدة في مسيرة التحول نحو مستقبل مستدام وخالٍ من الكربون.

وأعلنت الشركة السعودية، أمس الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول، الإغلاق المالي لمشروع الشعيبة 3 المستقل لإنتاج المياه بتكلفة استثمارية إجمالية قدرها 821 مليون دولار.

ويتضمن المشروع التطوير والتمويل والتصميم والهندسة والمشتريات والتصنيع والنقل والبناء والتشييد والتركيب والتأمين والملكية وتشغيل وصيانة محطة تحلية المياه لمشروع الشعيبة 3 المستقل لإنتاج المياه، بموجب عقد شراء مدته 25 عامًا مع الشركة السعودية لشراكات المياه.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق