أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم أكوا باور يصعد 4% بعد صفقة الـ 10 مليارات دولار.. هل يستمر في المكاسب؟

ياسر نصر

صعد سهم أكوا باور، خلال تعاملات اليوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، في سوق الأسهم السعودية، بعد توقيع الشركة صفقة ضخمة بـ10 مليارات دولار مع جنوب أفريقيا.

ووقّعت الشركة السعودية، أمس الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، مذكرة تفاهم بموجبها ستكون "أكوا باور" مطورًا لمشروع للهيدروجين الأخضر ومشتقاته في جنوب أفريقيا.

ويشهد سهم أكوا باور أداءً متميزًا، خلال المدة الأخيرة، بدعم من المشروعات الضخمة التي أعلنتها الشركة، والاهتمام العالمي بالتحول إلى الطاقة المتجددة.

سعر سهم أكوا باور

ارتفع سعر سهم أكوا باور بنسبة 4.33%، بنهاية التعاملات في سوق الأسهم السعودية "تداول" مسجلًا 183.20 ريالًا سعوديًا (48.74 دولارًا أميركيًا)، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

وسجّلت أكوا باور تعاملات تجاوزت 219 مليون ريال (58.26 مليون دولار)، بتداولات تزيد على 1.2 مليون سهم، بإجمالي عدد صفقات تجاوز 6 آلاف صفقة.

تحليل سهم أكوا باور

قال مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، حسام عيد محمود، "لقد شهد سهم شركة أكوا باور أداءً إيجابيًا"؛ إذ نجح في الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيس وهو 173.80 ريالًا (46.24 دولارًا).

توقعات سهم أكوا باور في 2022
مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، حسام عيد محمود

وأشار إلى أن العديد من الأخبار الإيجابية لأداء الشركة دفعت السهم للصعود؛ ومن بينها بدء تشغيل المرحلة الثانية من مشروع شعاع للطاقة بقدرة 300 ميغاواط قبل الموعد المحدد له؛ الأمر الذي دفع المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالشركة بالقرب من مستوى الدعم الرئيس للسهم.

وقال إن أداء سهم أكوا باور جاء مدعومًا مع رفع توقعات بتحقيق الشركة معدلات نمو كبيرة؛ ما يقود السهم للصعود واختبار مستوى المقاومة الرئيس عند 186 ريالًا (49.49 دولارًا).

وأضاف أن ذلك يأتي مع استمرار اتجاه المستثمرين والمؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالسهم بالقرب من مستويات الدعم الرئيسة.

وأشار إلى أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح مؤقتة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيس قد يختبر سهم شركة أكوا باور مستوى الدعم الرئيس عند 182 ريالًا (48.42 دولارًا).

توقعات سهم أكوا باور

نجح سهم أكوا باور، منذ بداية العام الحالي، في الصعود من مستوى 80 ريالًا (21.32 دولارًا)، وحقق مستويات قياسية خلال النصف الأول من 2022، مسجلًا مستوى 156 ريالًا (41.57 دولارًا).

ويواصل سهم الشركة السعودية حصد المكاسب بدعم من النمو الكبير لأعمال أكوا باور في مجال مشروعات الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

وتُعَد الشركة السعودية المطوّر والمستثمر والمشغّل الرائد لمحطات تحلية المياه وتوليد الكهرباء من المصادر المتجددة والهيدروجين الأخضر حول العالم؛ إذ توجد في نحو 60 دولة.

وتبلغ القيمة الاستثمارية لمحفظة مشروعات أكوا باور التي تنشط في الطاقة المتجددة أكثر من 66.5 مليار دولار، تنتج 42.7 غيغاواط من الكهرباء، وتوفر 6.2 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، وتعدّ مساهمة رائدة في مسيرة التحول نحو مستقبل مستدام وخالٍ من الكربون.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق