أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

الطاقة المتجددة في السعودية.. أكوا باور توقع مذكرة تعاون مع معادن

للوصول للحياد الكربوني في السعودية بحلول 2050

تشهد مشروعات الطاقة المتجددة في السعودية اهتمامًا كبيرًا من القيادة في المملكة، في إطار التوجه نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وفي هذا السياق، وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، مذكرة تفاهم مع شركة "أكوا باور"، برعاية وحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وجاءت المذكرة، ضمن أعمال مؤتمر التعدين الدولي 2022 المقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في مدينة الرياض، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتمثل المذكرة خطوة مهمة نحو تحقيق توجهات معادن الإستراتيجية، التي أعلنت في المؤتمر حول الطاقة النظيفة التي تهدف إلى الوصول للحياد الكربوني في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2050.

كما تهدف المذكرة إلى تطوير واستكشاف مشروعات الطاقة المتجددة في السعودية، التي تعمل عليها معادن في عدد من مواقع أعمالها بمختلف مناطق المملكة.

صناعة التعدين

أصبحت "معادن" بشراكاتها العالمية والمحلية الشركة القيادية لتطوير صناعة التعدين، والركيزة الثالثة للصناعات الوطنية، وأكبر شركة تعدين متعددة المنتجات في منطقة الشرق الأوسط، وواحدة من أكبر خمس عشرة شركة تعدين في العالم.

الطاقة المتجددة في السعودية

وتسهم الشركة في في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية، لتكون ضمن أكبر 3 منتجين ومصدّرين لأسمدة الفوسفات في العالم.

وتمتلك "معادن" 17 مصنعًا للمعالجة والتصنيع، إضافة إلى تشغيل وإدارة ثمانية مناجم في أنحاء المملكة لمختلف مجالات التعدين، وما زالت تواصل خططها التنموية والتوسعية.

ويضاف إلى جانب مشاريعها للألومينيوم قيادتها لعدد من مشاريع الفوسفات العملاقة في شمال وشرق المملكة، وذلك ضمن خططها لتعزيز إسهام المملكة في استقرار منظومة الأمن الغذائي العالمي، وكذلك مشاريع وأعمال استكشاف الذهب التي تساعد في ترسيخ مكانة معادن في ريادة صناعة التعدين بالمملكة.

استثمارات أكوا باور

تُعد "أكوا باور" مطوّرًا ومستثمرًا ومشغلًا لمحطات تحلية المياه وتوليد الكهرباء والهيدروجين الأخضر، حيث تأسست في مدينة الرياض بالمملكة عام 2004.

وامتدت نجاحات أكوا باور وتوسعاتها لتكون الشركة السعودية الرائدة في مجالها في المملكة وفي 13 دولةً أخرى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا وجنوب شرق آسيا.

وتأخذ الشركة على عاتقها تحقيق رسالتها من خلال إنتاج الكهرباء والمياه المحلاة والهيدروجين الأخضر، بشكل موثوق وبتكلفة منخفضة، مع الإسهام بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمجتمعات والدول.

كما تلتزم بقيم السلامة والناس والأداء في ممارسة جميع أعمالها وأنشطتها في جميع المناطق الجغرافية التي تعمل بها الشركة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق