رئيسيةأخبار السياراتسيارات

نيو الصينية تستعد لدخول السوق الألمانية.. وقانون التضخم يقيد انتشارها في أميركا

تستهدف التطوير لمنافسة "تيسلا" وجني الأرباح في وقت أقل

هبة مصطفى

أزاحت شركة نيو الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية الستار عن خططها المستقبلية للتوسع في أوروبا وأميركا خلال الآونة المقبلة، واستعدت للانتشار في السوق الألمانية بصفتها ثاني محطاتها في قارة أوروبا بعد النرويج.

وكشف الرئيس التنفيذي ويليام لي، أن شركته تخطط لطموحات تسمح لها بالمنافسة العالمية على مستوى المبيعات، غير أنه أشار إلى أن التوسع في أميركا يواجه عقبات تشريعية، بحسب ما أورده خلال مقابلته مع مطبوعة "هايس أوتوز" الألمانية، ونقلها موقع تورق نيوز (Torque News).

وتستهدف الشركة الصينية -التي تعدّ شركة ناشئة وحديثة نوعًا ما مقارنة بمثيلاتها في سوق السيارات الكهربائية الآن- تحقيق إنجازات ضخمة على مدار السنوات الـ8 المقبلة حتى نهاية العقد الجاري (2030)، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

طموحات تنافسية

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نيو الصينية، ويليام لي، أنه يتطلع لتقلُّد الشركة مركزًا ضمن أفضل 5 شركات على صعيد الصناعة العالمية بحلول نهاية العقد الجاري (2030)، وكذلك تطوير المبيعات بما يتناسب مع حجم المنافسة.

نيو الصينية
طراز إي تي 7 من إنتاج شركة نيو الصينية - الصورة من (Top Gear)

وقال لي، إن شركته بصدد دخول السوق الألمانية بصفتها ثاني المحطات الأوروبية، بعدما بدأت خططها تؤتي ثمارها في النرويج، وأرجع ذلك إلى رغبة الشركة في الحصول على الطابع العالمي علامةً تجارية.

وأوضح أن طراز "إي تي 7" الذي تملكه الشركة يتوافق مع متطلبات السوق في برلين، بعدما خضع لإضافة تطويرات من شأنها مواكبة الطلب المستقبلي، تتعلق بالمساحات الداخلية.

وأضاف لي أنه رغم التوسعات في الصين ونجاح الشركة الواسع على الصعيد المحلي، فإن التوجه في المرحلة الحالية والمستقبلية يركّز على تأسيس داعمين لنماذجها في أوروبا.

وبجانب ذلك، تطرَّق الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الصينية إلى تعطُّل خطط دخول السوق الأميركية التي كانت تستهدفها الشركة بحلول عام (2025)، متأثرة بإقرار الرئيس الأميركي جو بايدن لقانون خفض التضخم الذي يفرض قيودًا إنتاجية على شركات تصنيع السيارات غير المحلية.

نماذج مرتقبة.. هل تتغلب على تيسلا؟

أزاح الرئيس التنفيذي لشركة نيو الصينية ويليام لي الستار عن نماذج الشركة المرتقبة، مشيرًا إلى أن الآونة الحالية تشهد زيادة وتيرة الطلب على سيارات الدفع الرباعي، ورغم ذلك هناك اتجاه لبدء تصنيع السيارات الكهربائية صغيرة الحجم، لتلبية الطلب عليها الآخذ في النمو.

وقال، إن هذه الأسباب تدفع الشركة الصينية إلى تأسيس علامة تجارية أخرى تعمل تحت نطاقها للتركيز على النماذج صغيرة الحجم مع تهيئة تلك النماذج للطرح في السوق العالمية بتكلفة زهيدة الثمن.

نيو الصينية
طراز إي تي 7 الكهربائي - الصورة من (Electric Vehicle Web)

وأضاف لي أنه على السوق العالمية ترقُّب تلك النماذج في غضون عامين، إذ إن الشركة تتحمس لزيادة المبيعات تمهيدًا لتقلُّدها موقعًا ضمن أكبر 5 شركات عالمية معنية بتصنيع السيارات بحلول نهاية العقد (2030).

وأشار إلى أن الآونة الماضية شهدت تركيز شركته على تطوير تصميم النماذج وتهيئة البنية التحتية، وفي المرحلة المقبلة يجري التركيز على جني المكاسب وتحقيق أرباح بوتيرة أسرع مما استغرقته شركة تيسلا الأميركية.

وفيما يتعلق بالمنافسة مع شركة تيسلا، أكد لي أنه رغم تميز الشركة الأميركية في المبيعات وتعزيز الكفاءة، فإن شركته -التي تعدّ ضمن الشركات الناشئة- تهتم بصورة أكبر بالمستهلك، ولا يقتصر تركيزها على التقنيات فقط.

وأوضح أن شركة تيسلا أدت دورًا مهمًا في توسعات النقل الكهربائي وتعزيز تحول الطاقة بصناعة السيارات، غير أنها باتت تواجه منافسة شرسة الآن، تتطلب منها الحفاظ على موقعها وتطويره.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق