سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

نيو الصينية تفي بالوعد وتطرح طراز "إي تي 7" في الأسواق (صور وفيديو)

وسهم الشركة يقفز بنسبة 1.71% خلال التعاملات الصباحية

مي مجدي

طرحت شركة نيو الصينية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية الدفعة الأولى من مركبات "إي تي 7" اليوم الإثنين 28 مارس/آذار، كما خططت في وقت سابق.

وقالت الشركة في بيان، إنها بدأت تسليم سياراتها السيدان الفاخرة الجديدة في الموعد المحدد للعملاء، خلال حدث في مقرّها الرئيس بمدينة "خفي" الصينية.

ووفقًا للبيان، تستعد شركة نيو لشحن مركبات "إي تي 7" الجديدة لمدن أخرى، وستسلّمها للعملاء قريبًا.

وسرعان ما قفزت أسهم الشركة الصينية المتداولة في الولايات المتحدة خلال التعاملات الصباحية بنسبة 1.71%، عند 20.25 دولارًا أميركيًا.

سيارة إي تي 7

تُعدّ سيارة "إي تي 7" أول سيارة كهربائية تابعة للشركة تعتمد على منصة الجيل الثاني، والمعروفة بـ"إن تي 2.0"، وهي منصة لبرمجيات القيادة الذاتية.

نيو الصينية
سيارة "إي تي 7" من شركة نيو الصينية- الصورة من الصفحة الرسمية للشركة في تويتر

والسيارة الجديدة مزوّدة بأكثر من 100 سمة لتوفير الراحة والسلامة والتقنيات الذكية، إلى جانب تجهيزها بنظام برمجيات جديد يسمى "بانيان"، حسبما جاء في موقع "سيكينغ ألفا" المختص بشؤون الطاقة.

وستتوفر خدمة الاشتراك في تقنية القيادة الذاتية للشركة، والمعروفة باسم "إن إيه دي" حسب المنطقة، بدءًا من الربع الرابع من العام الجاري.

وتزعم نيو أن مدى القيادة يصل إلى 621 ميلًا مع حزمة بطارية ذات 150 كيلوواط/ساعة، وبالإضافة إلى التصميم الجديد، تأتي إي تي 7 مزوّدة بمجموعة من آلات التصوير وأجهزة الاستشعار.

ومن شأن كل التقنيات المستخدمة أن تدعم نظام مساعدة السائق المتطور من نيو، ومن ثم نظام القيادة الذاتية.

نيو
سيارة "إي تي 7" من شركة نيو الصينية- الصورة من الصفحة الرسمية للشركة في تويتر

ومنذ انطلاق تجارب القيادة للسيارة في مطلع الشهر الجاري، اختبر المستخدمون في أكثر من 80 مدينة سيارة "إي تي 7"، وزادت الطلبات على السيارة بعد القيادة التجريبية بمعدل أعلى من المتوقع، لكن الشركة لم تكشف عن عدد الطلبات التي تلقّتها للطراز الجديد.

أهداف نيو

تحظى شركة نيو باحترام العالم، لا سيما أن الشركة الصينية كانت على شفا الإفلاس قبل عامين فقط، وهي الآن واحدة من العلامات التجارية للسيارات الكهربائية الأكثر مبيعًا في الصين، ولديها طموحات لجذب الأسواق العالمية.

وتُعدّ زيادة الإنتاج أمرًا جوهريًا بالنسبة إلى شركة السيارات الكهربائية في الوقت الراهن، إذ ستبدأ طرح سيارتها "إي تي 7" -أيضًا- في السوق الأوروبية قبل نهاية العام.

نيو الصينية
سيارة "إي تي 7" من شركة نيو الصينية- الصورة من الصفحة الرسمية للشركة في تويتر

وصرّحت نيو بأن مهمتها الأساسية هي زيادة سرعة الإنتاج تدريجيًا لتلبية متطلبات الإنتاج الضخمة، والتأكد من أن جودة جميع مكونات السيارة والمركبة بأكملها تفي بمتطلبات عملية الموافقة الجزئية على الإنتاج (بي بي إيه بي)، وهي عملية تستخدم في سلاسل توريد السيارات لبناء الثقة بالمورّدين وعملياتهم الإنتاجية، وضمان الالتزام بمعايير الجودة.

وفي وقت سابق، أوضحت الشركة أن عمليات تسليم السيارة ستختلف حسب المنطقة، بسبب استمرار تأثير جائحة كورونا (كوفيد-19).

وكشفت الشركة أن سعر سيارتها "إي تي 7" يبلغ 448 ألف يوان (71 ألف دولار أميركي) قبل الدعم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق