رئيسيةأخبار السياراتسيارات

جيب ميريديان وغراند شيروكي تدخلان السوق الهندية في 2022

ضمن مبادرة ستيلانتس للتصنيع المحلي

أحمد بدر

تستعد عملاقة صناعة السيارات "ستيلانتس"، المالكة لشركة السيارات الفاخرة "جيب"، لإطلاق سيارتين رياضيتين في الهند خلال العام الجاري، بهدف تعزيز مبيعاتها في السوق الهندية، التي تكافح لدخولها وإثبات وجودها فيها.

ستُطلق الشركة متعددة الجنسيات موديل "جيب ميريديان"، وهي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، ستُصنع في الهند، وموديل "غراند شيروكي" الذي سيُجَمَّع محليًا، وهي خطوة تتوقع الشركة أن تسمح لها بتسعير سياراتها بشكل أكثر تنافسية، حسب رويترز.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جيب، كريستيان مونييه، إن الشركة تحتاج إلى النمو في الهند، ووضع كل تركيزها في السوق الهندية.

استثمارات ضخمة

جيب
سيارة جيب غراند شيروكي الجديدة

أعلنت شركة جيب، التي تمتلك أقل من 1% من سوق السيارات في الهند، العام الماضي، أنها ستستثمر 250 مليون دولار لإطلاق 4 سيارات دفع رباعي، في البلد الذي يهيمن فيه منافسون مثل هيونداي موتور وكيا موتورز، بمركبات معقولة السعر.

وقال مونييه إنه "غير سعيد بحجم مبيعات جيب في الهند"، لكنه لن يخفض سعر السيارات لمجرد زيادة حصة الشركة في السوق، موضحًا أنه يريد أن تكون البرازيل هي المعيار للمبيعات في الهند.

وتبيع جيب في البرازيل نحو 15 ألف سيارة دفع رباعي شهريًا، من 3 طرازات، مقابل أقل من 1000 سيارة رياضية شهريًا في الهند، التي تُباع فيها طرازات كومباس ورانغلر.

وأضاف: "نحن لا نستثمر كل هذه الأموال في الهند لعدم تحقيق النجاح.. لسنا هنا لنخسر، نحن هنا لنفوز".

سيارات جيب الكهربائية

بينما تعمل شركة السيارات الفاخرة جيب على تزويد محفظتها بالكهرباء بحلول عام 2025؛ فإن مونييه أكد أن الشركة لن تجلب السيارات الكهربائية إلى الهند إلا عندما يكون البلد جاهزًا لها.

وتدفع الهند شركات صناعة السيارات إلى بناء سيارات تعمل بالوقود النظيف، في محاولة لخفض فاتورة استيراد النفط وخفض التلوث.

لكن مبيعات السيارات الكهربائية كانت بطيئة للغاية، ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار البطاريات وعدم كفاية البنية التحتية العامة للشحن.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق