رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

نيو الصينية تختبر طراز سيدان إي تي5 (فيديو)

مدة التحقق بين الإطلاق والاختبار تتفوق على طراز إي تي7

هبة مصطفى

اختبرت شركة نيو الصينية لتصميم وتطوير السيارات الكهربائية أول نماذج طراز السيدان (إي تي5)، التي تستعد لإطلاقها في الأسواق بحلول سبتمبر/أيلول العام الجاري.

وأوضحت الشركة أن اختبار نموذج الطراز الجديد (سيدان إي تي5) يهدف للتأكد من خطوات التصنيع، بهدف تطوير عملية الإنتاج والسلامة الوظيفية لخصائص وأداء السيارة.

وتسعى نيو إلى مواصلة تطوير الطراز، عبر تحديد المشكلات التي يمكن أن تواجه عمليات الإنتاج والمكونات المستخدمة في عمليات التصنيع، ولتحقيق ذلك أطلقت نماذج إنتاجية تجريبية صغيرة الحجم.

تفوق إي تي5

نيو الصينية
سيارة تي إي5 الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

تُخطط شركة نيو الصينية لإجراء تعديلات على عمليات تجميع خط الإنتاج؛ ما يؤهلها لإنتاج طراز إي تي5 بصورة ضخمة، وفق بيان لها.

وسبق عملية اختبار أول نماذج طراز سيدان إي تي5، اختبار آخر لهيكل أول خط إنتاج خلال عملية التصنيع والبناء، للتأكد من انتظام عمل آلات التصنيع والتجميع.

وأعلنت نيو، لأول مرة، طراز السيدان إي تي5 خلال اليوم الرسمي للشركة في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفتحت باب الحجز للسيارة تمهيدًا لبدء تسليمها عقب 8 أشهر.

وأظهر خط إنتاج سيدان إي تي5 لشركة نيو تفوقًا على طراز الشركة السابق إي تي7 في سرعة الإطلاق والتسليم؛ إذ أُعلِن إي تي5 قبل شهر ويستعد للتسليم في سبتمبر/أيلول، بينما أُطلق إي تي7 في يناير/كانون الثاني العام الماضي ويُنتظر تسليمه نهاية مارس/آذار المقبل.

ولم يتميز طراز السيدان إي تي5 بانخفاض المدة بين بدء الإنتاج والتسليم فقط، لكن أيضًا خروج وحدات الاختبار الإنتاجي عقب شهر من الإعلان عن الطراز، بخلاف ما حدث لطراز إي تي7 الذي خرج أول نموذج إنتاجي له في أبريل/نيسان عقب 3 أشهر من إطلاقه.

وأُجري أول اختبارات نموذج إي تي7 في 13 مايو/أيار عقب 4 أشهر من إطلاقه، وفي المقابل قلص طراز إي تي5 هذه المدة في شهر ونصف الشهر فقط منذ إطلاقه، وفق صحيفة سي إن إيف بوست الصينية المتخصصة في السيارات الصينية.

تكلفة الطراز وميزاته

أعلنت الشركة، في مطلع الشهر الجاري، أن طراز السيدان إي تي5 -الذي سيظهر في 9 ألوان- يتكلف 328 ألف يوان صيني قبل الدعم؛ ما يعادل 40.5 ألف دولار أميركي، بفتحات تهوية ذكية وغير مرئية تحافظ على نظافة لوحة العدادات.

وتتميز السيدان إي تي5 لشركة نيو بسهولة الاستخدام والتحرك، إذ تعد نوافذها دون إطار ومقابض أبوابها الناعمة سهلة التحرك.

وكانت نيو الصينية قد بدأت تركيب معدات التصنيع في مصنعها الجديد "نيو بارك" في مدينة خفي الصينية، نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، بعدما أعلنت حكومة خفي المحلية بدء بنائه في 29 أبريل/نيسان العام الماضي.

وأعلنت نيو حينها أن المُجمع الجديد سيشهد إنتاج نموذج تجريبي خلال الربع الثاني من العام الجاري، على أن يخرج للنور خلال الربع الثالث.

وتجري خطط إنتاج سيدان إي تي5، عقب طراز سيدان إي تي7 الذي يُعد المُنتج الخامس للشركة.

اقرأ ايضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق