رئيسيةأخبار السياراتسيارات

رغم خسائرها.. إيرادات نيو الصينية ترتفع في الربع الرابع

سجلت 1.5 مليار دولار بزيادة 49.1% على أساس سنوي

أحمد بدر

أعلنت شركة نيو الصينية لصناعة السيارات ارتفاع إيراداتها بنسبة 49.1% على أساس سنوي، لتصل إلى 9.9 مليار يوان (1.55 مليار دولار)، في الربع الرابع والأخير من السنة المالية 2021.

وفي الوقت نفسه، سجلت الشركة، خسارة صافية قدرها 2.14 مليار يوان (336.4 مليون دولار) خلال الأشهر الـ3، لكن إجمالي إيراداتها ارتفع إلى 1.69 مليارًا بزيادة 48.8% عن الربع الرابع من عام 2020.

وما زالت إيرادات الشركة منخفضة بنسبة 14.7% عن الربع الثالث من 2021، وفقًا لموقع "بريكنغ ذا نيوز" الاقتصادي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيو الصينية، ويليام بن لي، إن عام 2021 كان مناسبًا لإجراء استثمارات حاسمة في المنتجات والتقنيات، وكذلك في البنية التحتية للطاقة والخدمات.

وأضاف: "علاوة على قاعدة مستخدمينا المتنامية في الصين، شهد عام 2021 أيضًا بداية توسع سوقنا العالمية بدءًا من إطلاق مركبات نيو وتسليمها في النرويج، في سبتمبر/أيلول 2022".

خطط توسعية

نيو الكهربائية الصينية
سيارة نيو الكهربائية الصينية

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت نيو الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية، خططًا طموحة لغزو سياراتها الأسواق الأميركية والأوروبية، خلال 3 أعوام.

وأعلنت الشركة خريطة طريق لتنفيذ هذا الهدف، بالتزامن مع كشفها عن ثاني سياراتها الكهربائية من طراز سيدان، من نوع "إي تي 7"، التي خططت أن تكون المنافس القوي لطرازات "3" التي تنتجها عملاقة السيارات الكهربائية الأميركية تيسلا.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة نيو الصينية، فإن الشركة ركزت لمدة طويلة على سيارات الدفع الرباعي، وكانت تهدف إلى إنتاج نموذج بسعر مناسب أكثر ويكون ملائمًا لقاعدة أكبر من المستهلكين.

وأوضح مؤسس نيو الصينية أن الشركة أنشأت قسمًا للأبحاث في 2015، يضم مئات الموظفين، وشغله الشاغل هو تطوير منتجاتها العالمية، مضيفًا: "بدأنا التفكير بجدّية في دخول أسواق أميركا الشمالية منذ 2017".

التوجه إلى أوروبا

قال ويليام بن لي، إن شركة نيو الصينية ما زالت تعمل على خطط دخول الأسواق الأميركية والأوروبية، وتستهدف حاليًا دخول كل من ألمانيا والسويد والدنمارك وهولندا خلال 2023، قبل الانتشار في باقي أوروبا بداية من 2024.

ولفت إلى أن إستراتيجية الشركة الصينية كانت دائمًا هي دخول السوق العالمية من خلال وضع خطط طويلة الأجل، بجانب الصبر على تنفيذها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق