رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير النفط الكويتي: أوبك+ يدخل مرحلة جديدة لإدارة سوق الطاقة

أكد وزير النفط الكويتي، محمد الفارس، أن تحالف أوبك+ سيدخل مرحلة جديدة من التعاون الشامل لإدارة الأسواق النفطية بكل فعالية، وأداء دور أكبر خلال المدة المقبلة.

وشدد المسؤول الكويتي، وفق بيان صحفي لوزارة النفط الكويتية، حصلت منصة الطاقة على نسخة منه، على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع المنتجين؛ لمواجهة أيّ تحديات أو تأثيرات في إمدادات سوق النفط.

وشارك وزير النفط الكويتي، اليوم الأربعاء، 3 أغسطس/آب، في اجتماع منظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، وحلفائها من الخارج بقيادة روسيا، المعروف باسم تحالف أوبك+.

ضم وفد دولة الكويت- المشارك في الاجتماع الـ43 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في أوبك+، وكذلك الاجتماع الوزاري الـ31 لتحالف أوبك+، والذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي- محافظ دولة الكويت لدى أوبك، محمد خضر الشطي، والممثل الوطني لدولة الكويت لدى أوبك، الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

دور أوبك+

أشاد وزير النفط الكويتي بدور أوبك+ في المساهمة في استقرار الأسواق وأمن المعروض بشكل فاعل، مؤكدًا أن التحالف يشكل عنصر رئيس في ميزان السوق يجب المحافظة عليه لمصلحه الجميع.

وقرر تحالف أوبك+، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء زيادة إنتاج النفط في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، نحو 100 ألف برميل يوميًا.

وزير النفط الكويتي
وزير النفط الكويتي، محمد الفارس

وشدد وزير النفط الكويتي التزام بلاده الكامل بالحصص الإنتاجية المتفق عليها، مشيدًا بقرار زيادة الإمدادات خلال سبتمبر/أيلول بمقدار 100 ألف برميل يوميًا، لتكون مؤشرًا إيجابيًا لدعم السوق.

حصة الكويت

أوضح الفارس أنه وفق الاتفاق الجديد، ستكون حصة الكويت لشهر سبتمبر/أيلول 2022 عند 2.818 ألف برميل يوميًا، بزيادة 7 آلاف برميل يوميًا عن حصص أغسطس/آب، الجاري، والتي تُقدَّر بـ 2.811 مليون برميل يوميًا.

وكان التحالف قد قرر زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو/تموز وأغسطس/آب، بدلًا من خطة سابقة لإضافة 432 ألف برميل يوميًا، على مدى 3 أشهر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق