رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير النفط الكويتي: إستراتيجية أوبك+ تراعي استقرار أسواق النفط

أكد وزير النفط الكويتي، محمد الفارس، أن قرار أوبك+ بالاستمرار في سياسة الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يوميًا، خلال يونيو/حزيران المقبل، يعمل على استقرار الأسواق.

وأشار، في بيان صحفي لوزارة النفط الكويتية، عقب مشاركته في اجتماع أوبك+، إلى أن التحالف مستمر في تنفيذ إستراتيجيته لاستعادة توازن الأسواق من خلال الزيادة الشهرية لإنتاج النفط.

وذكر أن أوبك+ تتابع تزايد إصابات فيروس كورونا في الصين والإغلاقات التي قامت بها بعض المدن الصينية، لمنع تفشى الوباء واحتمالية تعطل الإمدادات، وكذلك انعكاسات زيادات أسعار الفائدة الأميركية على النمو الاقتصادي العالمي.

الطلب على النفط

ذكر وزير النفط الكويتي أن تباطؤ النمو العالمي بسبب ارتفاع أسعار السلع الأولية له تأثيرات في معدل تنامي الطلب على النفط.

وأكد الفارس أن اتفاق إعلان التعاون يعزز أمن الإمدادات في الأسواق من خلال إستراتيجية أوبك+، والموافقة على زيادة الإمدادات في أسواق النفط بـ432 ألف برميل يوميًا لشهر يونيو/حزيران، ما يضمن استقرار السوق، وهو ما يهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

أوبك - أوبك+قرار أوبك+

قرر تحالف أوبك+، خلال اجتماعه اليوم، الإبقاء على سياسة زيادة الإنتاج التدريجية دون تغيير في يونيو/حزيران المقبل، في الوقت الذي يدرس فيه الاتحاد الأوروبي فرض حظر على واردات النفط الروسي.

ومن المقرر أن يرتفع إنتاج أوبك+ النفطي في الشهر المقبل بمقدار 432 ألف برميل يوميًا، مع زيادة المستوى المرجعي لـ5 دول، وهي السعودية وروسيا والإمارات والعراق والكويت.

وسيشهد إنتاج النفط في الكويت -في شهر يونيو/حزيران- زيادة بمقدار 30 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 2.724 مليون برميل يوميًا، بموجب حصص الإنتاج المقررة.

وفد الكويت في أوبك

ترأس وزير النفط الكويتي محمد الفارس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الـ40 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في تحالف منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، والدول المنتجة من خارج أوبك، المعروفة باسم تحالف أوبك+، الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وشارك مع الوزير الفارس الأمين العام الجديد المنتخب لأوبك هيثم الغيص، محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد خضر الشطي، والممثل الوطني لدولة الكويت لدى أوبك الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق