أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

وزير النفط الكويتي: الطلب العالمي يتعافى.. لكن نتوخى اليقظة في وجود "أوميكرون"

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس وجود محاذير تستدعي مواصلة توخي اليقظة ومراقبة تطورات الأسواق، في ظل ظهور المتحورات الجديدة لجائحة كوفيد "أوميكرون"، وتأثيرات ارتفاع نسب التضخم.

وأشار -خلال ترؤسه وفد الكويت المشارك في الاجتماعين الـ37 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج والـ25 الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة من خارجها (أوبك+)- إلى أن المنظمة تعمل بمسؤولية في اتخاذ قراراتها بصورة جماعية توافقية، لتصب في مصلحة جميع الأطراف وتضمن نمو الاقتصاد العالمي وتوازن أسواق النفط.

وشدد الفارس على أن الطلب العالمي على النفط يشهد تعافيًا مستمرًا في ظل الأجواء الحالية الإيجابية بالسوق النفطية مع تحسن الاقتصاد العالمي، واستمرار حركة السحوبات من المخزون النفطي.

وأوضح وزير النفط الكويتي أن تأثيرات متحور كورونا الجديد "أوميكرون" ربما تكون طفيفة في ظل التوسع في توزيع اللقاحات.

أوبك وأوبك+ تعلن حصص إنتاج النفط لشهر مارسحصة الكويت

ضم وفد الكويت المشارك في اجتماع أوبك+ عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جانب وزير النفط والكهرباء والطاقة المتجددة محمد الفارس، محافظ الكويت لدى منظمة أوبك محمد خضر الشطي، والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

واتفق وزراء تحالف أوبك+ على استمرار سياسة الإنتاج دون تغيير في مارس/آذار المقبل، التي تنصّ على زيادة 400 ألف برميل يوميًا على أساس شهري.

ومن المقرر أن ترتفع حصة الكويت وفق الاتفاق الجديد إلى 2.639 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار.

وزير النفط الكويتي
وزير النفط الكويتي

إستراتيجية أوبك

أشاد وزير النفط الكويتي بنتائج اجتماع أوبك+ التي تتماشى مع إستراتيجية التحالف في رفع الإنتاج منذ شهر أغسطس/آب 2021 التي أثبتت فاعليتها في أمن الامدادات في السوق.

وأوضح أنه تجري مراجعة إستراتيجية الإنتاج شهريًا في إطار تحقيق الاستقرار، مشيدًا كذلك بالتزام الدول الأعضاء المشاركة في أوبك+ باتفاق إعلان التعاون الذي يعزّز بدوره المحافظة على استقرار الأسواق ويضمن أمن الإمدادات.

وذكر بيان وزارة النفط أن الكويت تؤكد أن الاجتماعات الشهرية تحقق الكثير من الشفافية والاستجابة الإيجابية في سوق تشهد متغيرات متسارعة، موضحة أن أوبك+ من خلال التشاور والتنسيق والتوافق الجماعي تقوم بكل ما يُسهم ويدعم استقرار الأسواق وتوازنها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق