تقارير الطاقة المتجددةالتقاريرتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

سعة طاقة الرياح البحرية في أميركا قد ترتفع لـ6 غيغاواط

بحلول 2029

وحدة أبحاث الطاقة

تخطط شركات الكهرباء في الولايات المتحدة لتعزيز سعة طاقة الرياح البحرية المتصلة بالشبكة على مدار الـ7 سنوات المقبلة، في مواقع معظمها على طول الساحل الشرقي الأميركي.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس (30 يونيو/حزيران)، أن مطوّري ومشغّلي محطات الكهرباء في الولايات المتحدة يخططون لزيادة طاقة الرياح البحرية المتصلة بالشبكة لأكثر من 6 غيغاواط بحلول عام 2029.

وتُعدّ طاقة الرياح البحرية صناعة ناشئة في أميركا؛ إذ تبلغ السعة المركبة لتوليد الكهرباء أقلّ من 50 ميغاواط في الوقت الحالي، حسبما رصدت وحدة أبحاث الطاقة، نقلًا عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

طاقة الرياح البحرية في أميركا

في عام 2016، بدأت مزرعة رياح بلوك آيلاند، بقدرة 30 ميغاواط، العمل قبالة ساحل ولاية رود آيلاند بصفتها أول مشروع لطاقة الرياح البحرية في الولايات المتحدة.

ومنذ ذلك الحين، لم يُشغّل سوى مشروع فرجينيا الساحلية للرياح البحرية عام 2021، مع خطط حاليّة لرفع قدرته من 12 ميغاواط إلى 1.277 ألف ميغاواط بحلول عام 2027.

وسيؤدي هذا التوسع إلى زيادة سعة طاقة الرياح البحرية في الولايات المتحدة، مع العديد من المشروعات الأخرى قبالة سواحل نيوجيرسي وماريلاند وفيرجينيا، وكذلك على بحيرة إيري في ولاية أوهايو، بحسب التقرير.

ويتطلب تحديد موقع مزارع الرياح البحرية في أميركا عقد إيجار من مكتب إدارة طاقة المحيط "بي أو إي إم"، الذي نفّذ 6 عقود إيجار في منطقة خليج نيويورك بإجمالي 488 ألف فدان، وعقدين آخرين بإجمالي 110.091 ألف فدان في منطقة كارولينا لونغ باي، حتى الآن في 2022.

الطاقة المتجددة - أميركا

طاقة الرياح البرية في أميركا

بالمقارنة، يعتزم المطورون إضافة 21 غيغاواط من طاقة الرياح البرية في الولايات المتحدة بحلول عام 2026، بحسب التقرير.

وبنهاية مارس/آذار 2022، بلغ إجمالي قدرة الرياح البرية 135 غيغاواط، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

ويكون معامل السعة في طاقة الرياح البحرية أعلى من الرياح البرية؛ بسبب سرعات الرياح الأقوى والأقلّ تقلبًا، ما يجعلها توفر الكهرباء للمراكز السكانية في المناطق الساحلية، إذ يكون الطلب على الكهرباء مرتفعًا.

ومع ذلك، فإن توليد الكهرباء من الرياح البحرية يكون عمومًا أكثر تكلفة من الطاقة البرية، وهو يفسر جزئيًا تفوق الرياح البرية في أميركا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق