التقاريرتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

الفحم أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في 15 ولاية أميركية (تقرير)

العدد انخفض مقارنة مع 32 ولاية عام 2001

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد الولايات الأميركية المعتمدة على الفحم في توليد الكهرباء بالمقام الأول خلال الأعوام الـ20 الماضية، مع الابتعاد عن الوقود الأسود والاتجاه إلى الغاز والطاقة المتجددة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء (7 ديسمبر/كانون الأول)، يُعَد الفحم المصدر الرئيس في مزيج الكهرباء داخل 15 ولاية أميركية بنهاية 2021، مقارنة مع 32 ولاية عام 2001.

وابتعدت الولايات المتحدة عن توليد الكهرباء من الفحم منذ أن بلغ ذروته عام 2007، واتجهت نحو الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة، وفق التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

الابتعاد عن الفحم

واجه توليد الكهرباء من الفحم تحديات عديدة خلال الأعوام الـ20 الماضية، بداية من اللوائح المتعلقة بالانبعاثات إلى عدم القدرة على المنافسة مع الغاز الطبيعي والمصادر المتجددة.

وشهدت ولايتا أوهايو وبنسلفانيا أكبر انخفاض في قدرة الكهرباء المولدة من الفحم على مدار الأعوام الـ20 الماضية، ليكون الغاز الطبيعي هو المصدر الأكبر في مزيج الكهرباء.

وفي عام 2021، كان الغاز الطبيعي أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في 23 ولاية أميركية، ارتفاعًا من 7 ولايات فقط عام 2001، مع إغلاق العديد من محطات الفحم.

وأدت طفرة النفط الصخري إلى زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، ما ساعد على انخفاض الأسعار لتصبح بديلًا جذابًا للفحم، فضلًا عن نمو سعة الطاقة المتجددة.

ويرصد الرسم البياني التالي -الذي أعدته وحدة أبحاث الطاقة- طفرة إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأعوام الـ20 الماضية:

إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

أبرز التغيّرات في الولايات الأميركية

أضافت تكساس وفلوريدا وكاليفورنيا وبنسلفانيا وأوهايو أكبر سعة لتوليد الكهرباء من الغاز الطبيعي بين عامي 2001 و2021، ليصبح المصدر الرئيس في الولايات الـ5.

بينما أصبحت طاقة الرياح أكبر مصدر للكهرباء في 3 ولايات: آيوا وكانساس وساوث داكوتا بنهاية 2021، بدلًا من الفحم قبل 20 عامًا، مع وفرة الرياح البرية في هذه الولايات.

وفي المقابل، ما يزال الفحم يمثّل أكثر من 70% في مزيج الكهرباء داخل 4 ولايات أميركية، هي ميزوري (75%) وفيرجينيا الغربية (91%) ووايومنغ (74%) وكنتاكي (71%)، مع كون آخر 3 ولايات من أكبر منتجي الفحم في أميركا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق