التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

طاقة تكرير النفط في أميركا تتراجع مليون برميل يوميًا خلال عامين (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تراجعت طاقة تكرير النفط في أميركا، خلال العام الماضي (2021)، لتسجّل أقل مستوى في 8 سنوات، بعدما فقدت أكثر من مليون برميل يوميًا في عامين.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء 29 يونيو/حزيران، بلغت سعة مصافي التكرير المُشغلة في أميركا مستوى 17.94 مليون برميل يوميًا في بداية 2022، بانخفاض 1% عن مستوى العام الماضي المنتهي في 1 يناير/كانون الثاني 2021، والبالغ 18.1 مليون برميل يوميًا.

وسجلت طاقة تكرير النفط في أميركا أقلّ مستوى منذ عام 2014، حينما بلغت 17.92 مليون برميل يوميًا، بحسب البيانات المعتمدة على التقرير السنوي لطاقة التكرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وترصد تقديرات إدارة معلومات الطاقة قدرةَ مصافي تكرير النفط في الولايات المتحدة، التي تُعالج المدخلات على مدار 24 ساعة في ظل ظروف التشغيل المعتادة، مع مراعاة تأثيرات كل من الصيانة المخططة وغير المخطط لها.

قدرة تكرير النفط في أميركا

تراجعت طاقة التكرير الأميركية للعام الثاني على التوالي، لتهبط بنسبة 5.4% أو ما يعادل 1.03 مليون برميل يوميًا، منذ أن بلغت ذروتها في 2019 عند 18.98 مليون برميل يوميًا.

وتضررت طاقة تكرير النفط في أميركا من تداعيات وباء كورونا، التي أدّت إلى إغلاق بعض المصافي، وتحول أخرى بعيدًا عن تكرير الخام.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة؛ فإن البيانات الحالية لا تشمل التخفيضات في قدرة التكرير الأميركية، التي أُعلنت في 2020.

وأعلنت الشركة المالكة لمصفاة ليوندل باسل (LyondellBasel) في هيوستن، التي تحمل الاسم نفسه، إغلاق المصفاة، التي تبلغ سعتها 263.8 ألف برميل يوميًا بحلول نهاية 2023.

كما قررت شركة فيليبس66 تحويل مصفاة روديو في كاليفورنيا، بسعة 120.2 ألف برميل يوميًا، إلى تكرير الوقود الحيوي بدلًا من النفط.

تكرير النفط في أميركا
مصفاة تكرير تابعة لشركة فيليبس66 - الصورة من وكالة رويترز

عدد مصافي التكرير في أميركا

على الرغم من انخفاض طاقة تكرير النفط في أميركا خلال عام 2021؛ فقد زاد عدد المصافي العاملة من 129 إلى 130 مصفاة.

وبدأ تشغيل مصفاتين جديدتين في الولايات المتحدة خلال عام 2021، لكن أُغلقت مصفاة واحدة بسعة أكبر، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وأُضيفت وحدة تقطير بسعة 45 ألف برميل يوميًا لمصفاة في تكساس، وأخرى بقدرة 1.7 ألف برميل يوميًا في كاليفورنيا.

في المقابل، أوقفت شركة فيليبس66 مصفاة أليانس في لويزيانا بسعة 255.6 ألف برميل يوميًا عن عمليات التكرير في أعقاب الفيضانات الكبيرة المرتبطة بإعصار آيدا أواخر عام 2021.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق