التقاريرتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

استهلاك الغاز في توليد الكهرباء بأميركا يسجل مستوى قياسيًا

خلال يناير الماضي

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع استهلاك الغاز في توليد الكهرباء بالولايات المتحدة خلال يناير/كانون الأول إلى مستوى لم يشهده الشهر نفسه على الإطلاق.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية -الصادر اليوم الخميس- بلغ متوسط استهلاك قطاع توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي في أميركا خلال الشهر الأول من العام نحو 31.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهو أعلى متوسط ​​مسجل لشهر يناير/كانون الثاني وأعلى مستوى لأيّ شهر خلال فصل الشتاء على الإطلاق.

ويأتي ذلك مع ارتفاع الطلب على الكهرباء طوال يناير/كانون الثاني، الأكثر برودة من المتوسط، نظرًا لأغراض التدفئة، فضلًا عن تراجع حصة الفحم في مزيج الكهرباء.

استهلاك الغاز في توليد الكهرباء

كان يناير/كانون الثاني 2022 الأكثر برودة منذ الشهر نفسه في عام 2014؛ ما أسفر عن أعلى طلب شهري على الكهرباء في أي شهر يناير/كانون الثاني على الإطلاق.

وفي الشهر الأول من 2022، بلغت حصة استهلاك الغاز في توليد الكهرباء بأميركا 36%، في حين بلغت حصة الفحم 23%.

في المقابل، بلغت حصة الغاز الطبيعي والفحم في مزيج الكهرباء بالولايات المتحدة نحو 33% و27% على التوالي، خلال أشهر يناير/كانون الثاني في الـ5 سنوات الماضية.

وتتنافس محطات الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي في أميركا عادةً مع نظيرتها العاملة الفحم لتوفير أقل سعر للكهرباء بالجملة للمورّدين.

مشروعات محطات الغاز

المنافسة بين الغاز والفحم

كان استهلاك الغاز في توليد الكهرباء بأميركا أعلى في الشتاء الماضي، عن السابق، مع قيود إمدادات الفحم والمستويات المنخفضة تاريخيًا لمخزوناته لدى المحطات.

وانخفضت مخزونات الفحم في محطات توليد الكهرباء إلى 80 مليون طن في سبتمبر/أيلول 2021، لتكون أقلّ بنسبة 37% عن متوسط السنوات الـ5.

وبصفة خاصة، تتنافس محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة العاملة بالغاز مباشرة مع محطات الفحم للحصول على أكبر حصة من توليد الكهرباء.

وبحسب التقرير، زادت قدرة توليد الكهرباء من الغاز في المحطات ذات الدورة المركبة من 218 غيغاواط في 2012 إلى 278 غيغاواط العام الماضي.

وبالمقارنة، انخفضت سعة توليد الكهرباء من الفحم إلى 211 غيغاواط في 2021، مقارنة مع 305 غيغاواط عام 2012.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق