التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

توليد الكهرباء في أميركا.. 20% من السعة يمكنها تبديل الوقود (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

يمكن الاعتماد على أنواع متعددة من الوقود في نحو 20% من قدرة توليد الكهرباء في الولايات المتحدة، وفق تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وبحسب تقرير صادر الأربعاء، فإنه يمكن تبديل الوقود لما يقرب من 200 غيغاواط من قدرة توليد الكهرباء في أميركا أو 18% من إجمالي سعة التوليد على نطاق المرافق، البالغة 1116 غيغاواط.

كما يمكن لهذه السعة البالغة 745 غيغاواط من توليد الكهرباء على نطاق المرافق استخدام مصادر طاقة متعددة، مثل توربينات الاحتراق والتوربينات البخارية، مقابل 371 غيغاواط من قدرة التقنيات أحادية المصدر، مثل توربينات الرياح والطاقة الكهرومائية والمفاعلات النووية.

تبديل الوقود

قد يؤدي خيار التحول إلى مصادر الطاقة الأخرى -عندما يصبح أحد المصادر محدودًا أو مكلفًا- إلى تحسين موثوقية ومرونة توليد الكهرباء.

وفي بعض الحالات، قد تكون هذه القدرة على تبديل الوقود مقيدة باللوائح الخاصة باستخدام الوقود أو الانبعاثات.

ويُعدّ التحول من الغاز الطبيعي إلى السوائل النفطية الطريقة الأكثر شيوعًا لتبديل الوقود في الولايات المتحدة، بسعة 132 غيغاواط تقريبًا.

أما الطريقة الثانية الأكثر شيوعًا لتبديل الوقود فهي من الفحم إلى الغاز الطبيعي، بسعة تقارب 21 غيغاواط.

محطات الغاز - انتقادات بناء محطة غاز جديدة في أستراليا
إحدى محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز - أرشيفية

محطات الدورة المركبة

قدمت محطات الدورة المركبة التي تعمل بالغاز الطبيعي 34% من إجمالي توليد الطاقة الكهربائية على نطاق المرافق العام الماضي، وهي الحصة الأكبر لأي تقنية في الولايات المتحدة.

وعلى الصعيد المحلي في الولايات المتحدة، يمكن لنحو 19% من إجمالي قدرة محطات الدورة المركبة، تبديل الوقود.

وتمتلك أسواق الكهرباء في فلوريدا ونيو إنغلاند ونيويورك حصصًا أكبر بكثير من محطات الدورة المركبة العاملة بالغاز، مقارنة بالمتوسط ​​في الولايات المتحدة.

وفي فلوريدا -على سبيل المثال- توفر محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة التي تعمل بالغاز 69% من إجمالي التوليد في الولاية، منها 56% لديها إمكان تبديل الوقود.

محطات الدورة البسيطة

في أسواق الكهرباء الأخرى، تمتلك محطات الكهرباء العاملة بالغاز الطبيعي حصة أقل من إجمالي سعة التوليد، كما أن زيت الوقود المقطر أقل توفرًا، لذلك يكون خيار تبديل الوقود أقل شيوعًا.

وتوفر محطات الدورة البسيطة التي تعمل بالغاز الطبيعي، مثل توربينات الاحتراق والتوربينات البخارية، قدرة أقل لتوليد كهرباء، مقارنة بمحطات الدورة المركبة، ومع ذلك، فإنه قد تقدم دعمًا مهمًا للشبكة خلال أوقات الطلب المرتفع.

وفي فلوريدا، يمكن لنحو 94% من سعة توربينات الاحتراق العاملة بالغاز تبديل الوقود، في حين يبلغ متوسط حصة تحويل الوقود في محطات الغاز في نيو إنغلاند ونيويورك 80%، وهو ما يقرب من ضعف المعدل الوطني البالغ 45%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق