التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

الصين تتصدر دول العالم في استيراد الغاز الطبيعي المسال خلال 2021

وحدة أبحاث الطاقة

تصدّرت الصين قائمة الدول الأكثر استيرادًا للغاز الطبيعي المسال خلال العام الماضي، لتتخطى بذلك اليابان التي ظلّت أكبر مستورد للغاز الطبيعي لعقود.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير حديث -نقلًا عن بيانات مؤسسة غلوبال تريد تراكر- أن متوسط واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال خلال العام الماضي بلغت 10.5 مليار قدم مكعبة يوميًا، بنسبة نمو 19% مقارنة بعام 2020.

واستحوذت واردات الغاز الطبيعي المسال على أكثر من نصف إجمالي واردات الصين من الغاز الطبيعي، و30% من إجمالي إمدادات الغاز الطبيعي في الصين خلال 2021.

استيراد الغاز الطبيعي ‌المسال

أظهرت البيانات التي نقلتها إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن الصين استوردت الغاز الطبيعي المسال خلال العام الماضي من 25 دولة.

وكانت كل من أستراليا والولايات المتحدة وقطر وماليزيا وإندونيسيا وروسيا، أكبر 6 مورّدين للغاز الطبيعي المسال إلى الصين بمقدار 8.9 مليار قدم مكعبة يوميًا، إذ شكّلت 85% من إجمالي واردات البلاد من الغاز المسال، العام الماضي.

بينما جاءت الولايات المتحدة بوصفها أكبر مورّد من حيث الحجم للغاز الطبيعي الفوري إلى الصين، خلال العام الماضي.

وأرجعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاعَ صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي لبكين إلى خفض الصين الرسوم الجمركية على وارادات الغاز المسال الأميركية من 25% إلى 10%، منذ عام 2019.

وتوقعت -بناءً على بيانات ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس- ارتفاع قدرة الصين من تحويل الغاز الطبيعي إلى غاز مسال بمقدار 2.8 مليار قدم مكعبة يوميًا بنهاية العام الماضي، ليصل الإجمالي إلى 16.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.

أرقام عن الغاز في الصين

شهد استهلاك الصين من الغاز الطبيعي خلال العام الماضي نموًا مدعومًا بتعافي اقتصاد البلاد من التداعيات السلبية لفيروس كورونا.

وزادت واردات الصين من الغاز الطبيعي خلال 2021 على أساس سنوي، بنسبة تقارب 20%.

وتشير أرقام أويل آند غاز أن احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكدة لدى الصين في 2021 بلغت نحو 247.2 تريليون قدم مكعبة، ارتفاعًا من 234.99 تريليونًا في العام السابق له.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق