رئيسيةأخبار النفطروسيا وأوكرانيانفط

حريق يلتهم مستودعًا لتخزين النفط في روسيا (فيديو)

بالقرب من أوكرانيا

اندلع حريق ضخم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في مستودع لتخزين النفط بمدينة بريانسك الروسية، بالقرب من الحدود الأوكرانية.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن حريقًا كبيرًا اندلع، صباح اليوم الإثنين، في منشأة لتخزين النفط في مدينة بريانسك الروسية، مضيفة أنه لم يُصَب أحد بأذى.

ولم يكن هناك ما يشير على الفور إلى أن الحريق مرتبط بالحرب في أوكرانيا، على الرغم من أن المسؤولين الروس قالوا، الأسبوع الماضي، إن طائرات هليكوبتر أوكرانية قصفت مباني سكنية وأصابت 7 أشخاص في المنطقة.

تفاصيل الحريق

قالت الوزارة، في بيان، إن الحريق اندلع في منشأة مملوكة لشركة خطوط أنابيب النفط ترانسنفط، الساعة 2 صباحًا بتوقيت موسكو (11:00 مساءً بتوقيت غرينتش)، ولم تكن هناك حاجة لإخلاء أي أجزاء من المدينة التي يقطنها 400 ألف شخص.

وقالت لجنة التحقيق الروسية، في بيان منفصل، إن رئيسها ألكسندر باستريكين أمر بفتح تحقيق في الحادث، ولم يعلق المسؤولون الأوكرانيون حتى الآن على الحريق وسببه المحتمل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

بريانسك هو مركز إداري على بُعد 154 كيلومترًا (96 ميلًا) شمال شرق الحدود الأوكرانية، بالقرب من منطقتي سومي وتشرنيهيف، وتبعد نحو 380 كيلومترًا (236 ميلًا) عن العاصمة الروسية موسكو.

الثاني من نوعه

ذكرت وكالة أنباء إنترفاكس أن هذا هو الحريق الثاني من نوعه في مستودع وقود في المنطقة، في الآونة الأخيرة؛ إذ تتهم روسيا القوات الأوكرانية مرارًا وتكرارًا بشن ضربات على أراضيها، ولا سيما في منطقة بريانسك في منتصف أبريل/نيسان.

في بداية أبريل/نيسان الجاري، قال حاكم منطقة بيلغورود، القريبة أيضًا من الحدود الأوكرانية، إن مروحيات كييف أطلقت النار على مستودع لتخزين النفط هناك.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق