رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

إنيل الإيطالية تعول على البرازيل في التوسع بمشروعات الطاقة المتجددة

تخطط شركة إنيل الإيطالية للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة في البرازيل خلال السنوات المقبلة، لتأمين الطلب المتزايد على الكهرباء من مشروعات الطاقة النظيفة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فرانشيسكو ستاراس، إن شركة إنيل تخطط لزيادة نموها في مجال الطاقة المتجددة من خلال استثمارات جديدة في محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح البرية.

وأضاف ستاراس أن البرازيل تمثّل 40% من نمو إنيل في سوق الطاقة المتجددة في أميركا اللاتينية، وهو رقم من المتوقع أن يزداد مع بدء المجموعة الابتعاد عن توليد الكهرباء من الطاقة الحرارية الملوثة، وإضافة المزيد من الطاقة المتجددة إلى محفظتها.

خطط الشركة الإيطالية

تخطط الشركة الإيطالية -خلال السنوات الـ3 المقبلة- لإضافة 3 آلاف ميغاواط في البرازيل، وهو عدد أكبر بكثير مما حققته الشركة خلال السنوات الماضية.

ويقول رئيس الشركة: "هذا سيكون أكثر بكثير في السنوات القليلة المقبلة، لأن التسارع مستمر.. الإمكانات هائلة.. لديك الكثير من الرياح والفضاء والإشعاع الشمسي".

وتشغل شركة إنيل غرين باور -ذراع التوليد المتجدد للشركة الإيطالية- أكثر من 4 آلاف و700 ميغاواط من الطاقة المتجددة في البرازيل، ويتركز ما يقرب من نصف هذه الطاقة في طاقة الرياح، والباقي مقسم بين محطات الطاقة الشمسية ومحطات الطاقة المائية.

الكهرباء النظيفة
مزرعة لتوربينات الرياح في شمال البرازيل

إمكانات البرازيل

وفقًا لرئيس الشركة الإيطالية، تتمتع البرازيل بظروف مواتية، مثل النمو الديموغرافي، الذي يرسم سيناريو إيجابيًا لأعمال الشركة.

وقال: "ليس لديك العديد من البلدان مع هذه الظروف، في أوروبا ليس لدينا نمو ديموغرافي.. البرازيل ممثلة تمثيلًا ناقصًا في محفظتنا، في المستقبل ستكون أكبر بكثير من العديد من البلدان التي نحن فيها اليوم".

وأعلنت إنيل العام الماضي أنها ستستثمر نحو 9.8 مليار يورو (10.60 مليار دولار) في أميركا اللاتينية خلال المدة من 2022-2024، نصف هذا المبلغ يذهب إلى البرازيل.

استثمارات الطاقة المتجددة

قال الرئيس التنفيذي إن حصة البرازيل من الاستثمارات في المنطقة سترتفع في المستقبل إلى 60% إلى 70%، مشيرًا إلى أن شركته تُقيّم الاستثمارات في محطات الطاقة الشمسية في أميركا الجنوبية.

وأضاف أنه لم يُتخذ أي قرار بعد، مشددًا على أنه من المهم أن تمتلك الشركة إنتاجها الخاص من هذه المعدات، ما يجعلها أقل اعتمادًا على الإمدادات من دول مثل الصين.

وتستثمر إنيل في مصنع ألواح في إيطاليا، وتخطط لتكرار النموذج في الولايات المتحدة، وفقًا للمدير التنفيذي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقال الرئيس التنفيذي إن الشركة غير مهتمة بالمشاركة في عرض الرسملة لشركة إلتروبراس البرازيلية الحكومية، مشيرًا إلى أن المجموعة استحوذت على أصول من شركة التوزيع غوياز، التي خُصخصت قبل بضع سنوات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق