أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

"إنيل" الإيطاليّة ترفع هدفها لخفض الانبعاثات حتّى عام 2030

من 70% إلى 80%

رفعت شركة إنيل الإيطاليّة -أكبر مرفق منتج وموزّع للكهرباء والغاز في أوروبّا- هدفها لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، لعام 2030، إلى 80% من 70%، حسبما ذكرت في بيان صحفي.

ووفق رويترز، خفضت إنيل -الملتزمة بإزالة الكربون بالكامل، بحلول عام 2050- انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المباشرة بأكثر من 36%، عام 2019، مقارنةً بمستويات عام 2007.

وقال الرئيس التنفيذي فرانشيسكو ستاراس: "نعمل بلا هوادة للحفاظ على ريادتنا في عملية التحوّل في الطاقة، من خلال التركيز المتزايد باستمرار على الأنشطة الخالية من الكربون".

ووضعت العديد من الدول خططًا وأهدافًا متنوّعة لخفض الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على البيئة، سواء بالاتّجاه إلى مصادر الطاقة النظيفة، أو من خلال إستراتيجية متكاملة لتحويل السيّارات العاملة بالوقود إلى العمل بالكهرباء.

ويندرج ذلك في إطار مشروع موسّع للاتّحاد الأوروبّي، سيجعل من أوروبّا أوّل قارّة في العالم تنجح في تحييد أثر الكربون، بحلول عام 2050، أي التوازن بين انبعاثات الغازات الدفيئة وامتصاصها.

ويواجه القادة الأوروبّيون مفاوضات صعبة مع بعض الدول الأعضاء، ترمي إلى تحقيق تحييد الكربون، بحلول عام 2050، وهو هدف في قلب “الميثاق الأخضر” الذي طرحته رئيسة المفوّضية الأوروبّية أورسولا فون دير لاين.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق