رئيسيةأخبار السياراتسيارات

شراكة بين جنرال موتورز وهوندا لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار معقولة

أعلنت شركتا جنرال موتورز، وهوندا، شراكة إستراتيجية، تستهدف إنتاج الملايين من السيارات الكهربائية بأسعار مخفضة في ضوء التنافس مع شركات صناعة السيارات الأخرى للاستحواذ على حصة أكبر من سوق المركبات الكهربائية.

قالت الشركتان اليوم الثلاثاء، إنهما ستشتركان في تطوير سلسلة من السيارات الكهربائية على أساس منصة مشتركة جديدة تسمح بإنتاج ملايين السيارات، ابتداءً من عام 2027.

يأتي الإعلان مع خطط جنرال موتورز للبدء في تصنيع سيارتي دفع رباعي كهربائيتين لهوندا، ابتداءً من عام 2024.

وتخطط هوندا لإضافة نماذج سيارات كهربائية إضافية، إذ تهدف إلى بيع ما مجموعه 500 الف سيارة كهربائية في الولايات المتحدة بحلول عام 2030، وتحقيق مبيعات بنسبة 100% من السيارات التي لا تُصدر أيّ انبعاثات في أميركا الشمالية، بحلول عام 2040.

الصفقة الجديدة

قال صانعو السيارات، إن الصفقة الجديدة مخصصة للسيارات الكهربائية "معقولة التكلفة"، بما في ذلك سيارات كروس أوفر المدمجة، المصممة باستخدام تقنية بطاريات ألتيوم من جنرال موتورز.

هوندا - السيارات الكهربائية
سيارة هوندا إي الكهربائية - أرشيفية

وقالت الشركتان، اللتان رفضتا إعلان حجم الاستثمار في التعاون الجديد، إن كروس أوفر المدمجة هي أكبر قطاع سيارات مبيعًا في العالم، بأحجام سنوية تزيد عن 13 مليون سيارة.

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، كين موريس، إن الأسعار ستأتي أقلّ من 30 ألف دولار المخطط لها للسيارة الكهربائية شيفروليه إكوينوكس الرياضية متعددة الاستخدامات.

وأعلنت الشركتان أنهما ستناقشان أيضًا التعاون المستقبلي في تكنولوجيا البطاريات للسيارات الكهربائية، بمحاولة لخفض التكاليف.

سيارات بأسعار معقولة

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز، ماري بارا: "ستشارك جنرال وهوندا أفضل التقنيات والتصميمات وإستراتيجيات التصنيع لدينا لتقديم سيارات كهربائية مرغوبة وبأسعار معقولة على نطاق عالمي، بما في ذلك أسواقنا الرئيسة في أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية والصين".

الصفقة تعدّ جزءًا من جهود جنرال موتورز لتحقيق الحياد الكربوني في منتجاتها وعملياتها العالمية بحلول عام 2040، والقضاء على انبعاثات العادم من المركبات الخفيفة في الولايات المتحدة بحلول عام 2035.

وقالت هوندا، إنها تهدف إلى الوصول إلى حياد الكربون على أساس عالمي بحلول عام 2050، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تمتلك شركة صناعة السيارات اليابانية حصة في شركة كروز التابعة لجنرال موتورز للسيارات ذاتية القيادة، وللشركتين أيضًا مشروع مشترك لتطوير وإنتاج أنظمة خلايا وقود الهيدروجين في مصنع في براونستاون بولاية ميشيغان.

قال الرئيس التنفيذي لشركة هوندا توشيهيرو ميبي: "ستبني هوندا وجنرال على تعاوننا التكنولوجي الناجح للمساعدة بتحقيق توسع كبير في مبيعات السيارات الكهربائية".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق