التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةطاقة متجددةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا ينخفض 48% مع الجفاف (تقرير)

مقارنة مع متوسط السنوات الـ10

وحدة أبحاث الطاقة

تراجع توليد الطاقة الكهرومائية في ولاية كاليفورنيا بمقدار النصف تقريبًا العام الماضي، مقارنة بمتوسط آخر 10 سنوات، مع تداعيات الجفاف على غرب الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير، صادر اليوم الأربعاء، عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفض توليد الكهرباء من الطاقة المائية في شمال غرب المحيط الهادئ وكاليفورنيا، بعدما أدى الجفاف التاريخي غرب الولايات المتحدة إلى انخفاض إمدادات المياه.

ومع ذلك، من المتوقع ارتفاع حصة توليد الكهرباء من الطاقة الكهرومائية في الولايات المتحدة إلى 277.6 مليون ميغاواط/ساعة في 2022، مقابل 259 مليون ميغاواط/ساعة العام الماضي، اعتمادًا على تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل الصادر في وقت سابق من هذا الشهر.

تداعيات الجفاف

يميل غرب الولايات المتحدة إلى أن يكون أكثر عرضة للجفاف من الشرق، بسبب هطول الأمطار الموسمية؛ إذ تؤثر الأمطار والثلوج التي تتراكم خلال الشتاء وأوائل الربيع في إمدادات المياه في المنطقة.

ويؤدي الجفاف إلى هطول أمطار أقل من الطبيعي ومنع تراكم الثلج، كما يجعل التربة شديدة الجفاف، وهذا يقلل من إمدادات المياه المتاحة في أشهر الصيف، ومن ثم توليد الطاقة الكهرومائية.

ومع الجفاف، كان تراكم الثلوج على سلسلة جبال سييرا نيفادا بكاليفورنيا أول أبريل/نيسان 2021، أقل من المعدل الطبيعي بنسبة 41% في ذلك الوقت من العام.

وفي المقابل، كانت مستويات الجليد شمال غرب المحيط الهادئ العام الماضي قريبة من المعدل الطبيعي.

كما أثرت درجات الحرارة الشديدة وموجات الحر في ظروف الجفاف غرب الولايات المتحدة خلال عام 2021.

الطاقة الكهرومائية

توليد الكهرباء من الطاقة الكهرومائية

في 2021، كان توليد الكهرباء من محطات الطاقة المائية في كاليفورنيا أقل بنحو 48%، مقارنة بمتوسط السنوات الـ10 الأخيرة (2011-2020).

وجاء ذلك، مع انخفاض توليد الطاقة الكهرومائية من محطة شاستا -أكبر منشأة في الولاية- بنسبة 46% عام 2021، مقارنة بمتوسط السنوات الـ​​10، مع تراجع منسوب المياه في بحيرة شاستا.

ومع وصول منسوب المياه في بحيرة أوروفيل إلى مستويات منخفضة قياسية خلال صيف عام 2021، توقف توليد الطاقة الكهرومائية من محطة (إدوارد حياة) للمرة الأولى، ليتراجع في نهاية العام 81% عن متوسط السنوات الـ10.

وفي منطقة شمال غرب المحيط الهادئ -التي تضم واشنطن وأوريغون ومونتانا وأيداهو- كان توليد الطاقة الكهرومائية أقل بنسبة 14% من متوسط ​​آخر 10 سنوات.

ويأتي ذلك مع تراجع توليد الكهرباء في محطة (غراند كولي) التي تقع على نهر كولومبيا -أكبر منشأة لتوليد الطاقة الكهرومائية في الولايات المتحدة- بنسبة 12% عن متوسط السنوات ​​الـ10.

كما انخفض توليد الكهرباء في محطة داليس، الواقعة -أيضًا- على نهر كولومبيا، بنسبة 14% في عام 2021، مقارنة بمتوسط السنوات الـ​​10.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق