النشرة الاسبوعيةالتقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

مخزونات النفط الأميركية تواصل الهبوط للأسبوع الثاني

المخزونات انخفضت 3.3 مليون برميل

وحدة أبحاث الطاقة

انخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، لتسجل الهبوط الأسبوعي الثاني على التوالي.

وبحسب التقرير الأسبوعي -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية- اليوم الأربعاء (24 أغسطس/آب)، تراجعت مخزونات أميركا من الخام بمقدار 3.3 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس/آب 2022، ليصل الإجمالي إلى 421.7 مليون برميل.

وكانت توقعات مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال، تشير إلى انخفاض مخزونات النفط الأميركية بمقدار 3.2 مليون برميل، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

بحسب التقرير، هبط الاحتياطي الإستراتيجي لمخزونات النفط بنحو 8.1 مليون برميل، ليصل إلى 453.1 مليون برميل.

وهذا يعني أنه لولا السحب من الاحتياطي الإستراتيجي لكانت مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة ستتراجع بمقدار 11.4 مليون برميل، لكن الأثر في الأسواق يعتمد على التغيّر في المخزون التجاري، بحسب وحدة أبحاث الطاقة.

ووفق قانون أقرّه الكونغرس الأميركي، تحدث عمليات السحب من المخزون الإستراتيجي عادةً؛ بهدف التخفيف من العجز في الموازنة من خلال تغطية عمليات البيع من الاحتياطي وتكاليف إدارته سنويًا.

مخزونات النفط الأميركية

جاء تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، مع انخفاض ملحوظ لصادرات الخام وزيادة الواردات، بحسب التقرير الأسبوعي، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وانخفضت صادرات أميركا من النفط بنحو 823 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 4.177 مليون برميل.

في المقابل، ارتفعت واردات النفط الأميركية بمقدار 40 ألف برميل يوميًا، لتصل إلى 6.171 مليون برميل يوميًا.

وهذا يعني أن صافي واردات النفط الأميركية -التي تشمل الاحتياطي الإستراتيجي- قد ارتفع بنحو 863 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، ليصل إلى 1.994 مليون برميل يوميًا.

وعادةً ما تتجاهل منصة الطاقة الأرقام الخاصة بإنتاج النفط في أميركا، التي تأتي ضمن التقارير الأسبوعية لمخزونات الخام، لأنها تعتمد على التوقعات المستقبلية، ولا تعبر عن المستويات الفعلية.

إنتاج النفط الأميركي

مخزونات البنزين

استقرت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي عند 215.6 مليون برميل، دون تغيير تقريبًا عن الأسبوع السابق له.

بينما انخفضت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرهما- بمقدار 0.7 مليون برميل، لتصل إلى 111.6 مليون برميل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى هبوط مخزونات البنزين بنحو 2.5 مليون برميل، في حين كان من المتوقع انخفاض مخزون المقطرات بمقدار 360 ألف برميل.

استهلاك المشتقات النفطية

هبط استهلاك المشتقات النفطية في الولايات المتحدة بمقدار 1.883 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى 19.339 مليون برميل يوميًا.

وجاء ذلك مع تراجع استهلاك البنزين في أميركا بنحو 914 ألف برميل يوميًا، بحسب التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

كما انخفض استهلاك وقود الطائرات والمقطرات في الولايات المتحدة بنحو 2 و37 ألف برميل يوميًا على التوالي، خلال الأسبوع الماضي.

وعند مقارنة متوسط الأسابيع الـ4 الماضية على أساس سنوي، انخفض إجمالي استهلاك المشتقات النفطية بنحو 4.7%، مع هبوط استهلاك البنزين والمقطرات بنحو 7% و2.3% على التوالي.

بينما ارتفع استهلاك وقود الطائرات في أميركا بنحو 7.3% على أساس سنوي، خلال الأسابيع الـ4 الماضية.

تفاصيل الواردات

ارتفعت واردات النفط في الولايات المتحدة إلى 6.171 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 6.132 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع السابق له.

ويأتي ذلك مع صعود واردات النفط من 4 دول، بقيادة كندا، حيث شهدت زيادة قدرها 379 ألف برميل يوميًا.

كما ارتفعت واردات الخام الأميركية من الإكوادور والعراق والسعودية 242 و62 و3 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

في المقابل، تراجعت الواردات الأميركية من النفط من نيجيريا والمكسيك والبرازيل بنحو 181 و158 و128 ألف برميل يوميًا على الترتيب، كما هبطت ترينيداد وتوباغو وكولومبيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق