سلايدر الرئيسيةأسعار النفطرئيسيةنفط

أسعار النفط ترتفع 9%.. وخام برنت أعلى من 106 دولارات - (تحديث)

ارتفعت أسعار النفط بنحو 9% تقريبًا في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليصعد خام برنت أعلى من 106 دولارات للبرميل، وسط مخاوف نقص المعروض.

ويأتي أداء الخام بعد تحذيرات وكالة الطاقة الدولية من أن الأسواق قد تخسر 3 ملايين برميل يوميًا من النفط الروسي والمنتجات المكررة بدءًا من أبريل/نيسان.

قالت وكالة الطاقة الدولية، في تقرير لها، أمس الأربعاء، إن خسارة الإمدادات ستكون أكبر بكثير من الانخفاض المتوقع في الطلب بمقدار مليون برميل يوميًا بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

أسعار النفط اليوم

في ختام الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 8.4%، لتصل إلى 102.98 دولارًا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم مايو/أيار 2022- بنسبة 8.8%، مسجلةً 106.64 دولارًا للبرميل.

وأنهت أسعار النفط تعاملاتها، أمس الأربعاء، على تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، مع صدور تقرير المخزونات الأميركية من الخام، وتأرجحت، خلال تعاملات الأربعاء، بين الصعود والهبوط، مع ترقب تطورات الطلب والمعروض في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسعار النفطمخزونات النفط الأميركية

قال كبير الباحثين في شركة غيوتاي جونان فيوتشرز، وانغ شياو، إن تراجع الأسعار في الجلسة السابقة جاء بفعل ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 مارس/آذار إلى 415.9 مليون برميل، متجاوزة توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

وكتب كبير محللي السوق في أواندا، إدوارد مويا، في مذكرة: "الأسئلة المتعلقة بكمية النفط الروسي التي ستستمر في التأرجح وعدم اليقين بشأن مدى سوء تدمير الطلب على الخام ستُبقي أسواق الطاقة متوترة"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتجاهلت سوق النفط -إلى حد كبير- تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، كما كان متوقعًا.

وتعززت معنويات السوق إلى حد ما بعد أن تعهدت الصين بسياسات لتعزيز الأسواق المالية والنمو الاقتصادي، في حين أن الانخفاض في حالات كورونا الجديدة في الصين حفز الآمال بأن السلطات قد ترفع حظر السفر والسماح للمصانع باستئناف الإنتاج في المدن الخاضعة للإغلاق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق